رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جسم غريب وراء استخراج مسمار من أنف طفل فى المنيا

 جسم غريب وراء استخراج
جسم غريب وراء استخراج مسمار من أنف طفل فى المنيا

نجح الدكتور أشرف جمال أخصائي الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى المنيا الجامعي، اليوم الخميس، في استخراج مسمار من أنف طفل يبلغ من العمر 12 سنة، بعد أن تم اكتشاف جسم غريب داخل الأنف.

وأوضح الدكتور أشرف جمال، أن العملية التي أجراها استغرقت حوالى ساعة استخراج خلالها المسمار من الأنف باستخدام المنظار تحت مخدر كلي.

وأضاف أخصائي الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى المنيا الجامعي، أن أهل المريض كانوا يعانون من رائحة كرية تخرج من الطفل عند التنفس وبعد أن تم توقيع الكشف الطبي عليه فى أكثر من مركز وطبيب نصح الجميع بأخذ أدوية لكن دون فائدة.

 جسم غريب وراء استخراج مسمار من أنف طفل فى المنيا

وأوضح الدكتور أشرف جمال، أنه من خلال الفحص الدقيق وعمل إشاعة تبيّن وجود جسم غريب داخل الأنف، وعلى الفور تم تجهيز غرفة العمليات وتم إجراء عملية استخراج المسمار الذي تسبب في تأكل داخل الأنف بفعل إفرازات لأنه ظل داخل الأنف لفترة طويلة.

وعلى صعيد آخر، يُواصل الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية بمختلف لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة؛ وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتطبيق جميع الإجراءات المنظمة، حيث تفقد صباح لجان امتحانات طلاب كليات: دار العلوم، والآداب، والعلوم، والصيدلة الإكلينيكية.

وأكد الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتهيئة الأجواء الملائمة من حيث الهدوء والنظام؛ لتوفير عوامل التركيز لتأدية الطلاب امتحاناتهم، مشددًا على المراقبين بمنع أي طالب دخول لجنته بالهاتف المحمول نهائيًا، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات اللازمة المانعة لعمليات الغش، والالتزام بقواعد العملية الامتحانية؛ لتوفير أقصى درجات الانضباط، مشيرًا بأن الامتحانات مستمرة يوميًا وفقًا للجدول الزمني والتزامًا بالخريطة الزمنية، مع مراعاة كافة الإجازات الدينية للأخوة الأقباط والأعياد القومية.

رافق الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا خلال جولاته التفقدية، عمداء الكليات ووكلائها، وأساتذة المواد الممتحنة ومراقبي اللجان.

ووجه الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا إلى مراعاة مواعيد الإجازات، والأعياد الدينية والقومية عند وضع جداول الامتحانات تزامنًا مع أعياد الأخوة المسيحيين فى السابع من يناير القادم، وإتاحة يوم سابق ولاحق له وفقًا لجداول الامتحانات، حرصًا على مستقبل الطلاب.

كما استعرض الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا خلال الاجتماع، نسب نشر المقررات الدراسية المرفوعة على منصة الجامعة التعليمية، وإنجازات الكليات بها، مشددًا على توفير محتوى ومصادر علمية لكافة المقررات الدراسية، وتعزيز الجهود والآليات التى تضمن تحقيق التعلم الإلكترونى التفاعلي.