رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريمتا قتل فى أطفيح بسبب سور فاصل بين مقابر عائلتين

سور فاصل بين المقابر
سور فاصل بين المقابر

أقدم شاب مقيم بدائرة مركز أطفيح التابع إلى مديرية أمن الجيزة، على ارتكاب جريمة قتل ثأرا فى الطريق العام لقيام المجنى عليه بقتل والدته منذ أربعة أعوام.

مباحث مركز شرطة أطفيح

تبلغ إلى وحدة مباحث مركز شرطة أطفيح من الأهالى بلاغًا يفيد العثور على جثة شاب بالطريق العام، بانتقال رجال وحدة المباحث تبين صحة البلاغ، كما تبين أنها لشاب ذكر يبلغ من العمر حوالى ثلاثون عامًا، وبإخطار نيابة أطفيح كلف وكيل النائب العام وحدة مباحث مركز شرطة أطفيح بالفحص والتحرى للوصول إلى مرتكب الواقعة.

مدير مباحث الجيزة

بإخطار اللواء محمد الشرقاوى، مدير مباحث الجيزة، أمر بتشكيل فريق بحث من رجال المباحث فى أطفيح، لكشف غموض الواقعة وفحص كاميرات المراقبة وفحص وإجراء التحريات اللازمة حول سكان العقارات المطلة على موقع العثور.

 وبالبحث والتحرى والفحص توصلت تحريات مباحث أطفيح، أنه فـى غضون عام 2019 حدثت مشاجرة بين متوفى أطفيح، وأفراد من عائلة أخرى بسبب خلافات على سور فاصل بين مقابر العائلتين، فقام خلالها المتوفـى بدهس سيدة مقيمة بمركز أطفيح تنتمى إلى العائلة الأخرى مما أدى لوفاتها، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه وأفرج عنه مُنذ عام ونصف.

 وأول أمس، وحال سير المتوفـى أمام مساكن العائلة الأخرى قاموا بالتعدى عليه بالسب فبادلهم السباب وانصرف، ثم قام نجل المجنى عليها من العائلة الأخرى باللحاق بالمتوفى بسيارة قيادته واصطدم به، وعقب سقوطه أرضًا تعدى عليه بآلة حادة ثم دهسه مرة أخرى ولاذ بالهرب.

إذن نيابة أطفيح الجزئية

عقب تقنين الإجراءات وعقب استصدار إذن نيابة أطفيح الجزئية
قام رجال وحدة مباحث مركز شرطة أطفيح باستهداف المتهم وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، وكذا ضبط (السيارة المستخدمة وتبين أنها "دون أوراق"- الأداة المستخدمة "كوريك معدنى") وبمناقشته أقر بارتكاب الجريمة ثأرًا لمقتل والدته، فتحرر المحضر اللازم، وبعرض شاب أطفيح على النيابة العامة اعترف بارتكاب الواقعة وقرر ماجاء بمحضر التحريات، فقرر وكيل النائب العام بانتداب الطب الشرعى  لإجراء الصفة التشريحية على جثمان شاب المتوفى لرحمة مولاه لبيان ما به من إصابات وتاريخها وكيفية حدوثها، والأداة المستخدمة فى أحداثها، وكذا أخذ قليمات الأظافر لبيان عما إذا كانت تحوى ثمة بصمات وراثية مغايرة من عدمه، أو وجود ثمة عنف جنائى من عدمه.