رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يمكنك تحويل الشهادات القديمة إلى شهادات 25% الجديدة.. اعرف الخطوات

النبأ

تستعرض «بوابة النبأ»، في هذا التقرير، خطوات كسر شهادات الادخار القديمة ببنكي مصر والأهلي، وتحويلها إلى الشهادة الجديدة ذات العائد 25%.

1- يمكن للعميل كسر شهادات الادخار القديمة بسهولة سواء إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة.

2- يمكن للعميل كسر شهادته القديمة أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من شرائها، وشراء شهادة استثمار جديدة بفائدة 25%.

3- قبل اتخاذ القرار يستعلم من خدمة العملاء عن خسائر ومكسب كسر شهادة الاستثمار القديمة.

4- يتوجه العميل إلى أحد فروع بنك مصر أو الأهلي والحصول على دور والتعرف من الموظف المختص على غرامة كسر الشهادة وما سيتحمله العميل.

5- في حال الموافقة على القيمة المالية التي يخسرها العميل نتيجة كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك يتم تقديم طلب بـكسر شهادات الإدخار.

6- بعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الادخار القديمة يمكن التقديم لـشراء شهادة ادخار جديدة.

وأعلن كلًا من بنك مصر، والبنك الأهلى المصرى، امس الأربعاء، إصدار شهادات ادخار جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % اعتبارًا من امس. 

 

خطوات كسر الشهاد “أونلاين”: 

1- يقوم العميل  بالدخول على تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.

2- يقوم باختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.

3- يقوم العميل باختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

4- يظهر للعميل معلومات عن كسر شهادة الادخار، وغرامة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.

5- ثم يختار تأكيد كسر الشهادة.

6- يقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

 

متى يتم كسر شهادات الادخار 25% ؟

يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر.

وقرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25% يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا، كما قرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

 

أعلى عائد شهادات في البنوك قبل شهادة الـ25%:

وكان أعلى عائد شهادات في البنوك خلال السنوات الماضية، هي الشهادة البلاتينية التي أصدرها البنك الأهلي المصري، بعائدًا سنويًا 17.25% ويصرف العائد سنويًا، وهي أعلى عائد شهادة استثمار في مصر في ذلك الحين.

كما قدم أيضا بنك مصر شهادات استثمارات بأعلى عائد شهادات استثمار في مصر في 2022، وهي شهادة القمة والتي وصلت مدتها 3 سنوات، وبلغ سعر العائد السنوي لها إلى 17.25% وهو عائد يصرف سنويًّا، وبدأت قيمتها من ألف جنيه ومضاعفاتها.