رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سوني وهوندا تكشفان النقاب عن سيارة كهربائية جديدة

سيارة افيلا
سيارة افيلا

قالت شركتي سوني وهوندا التكنولوجية العملاقة إنها تأمل في الحصول على سيارات كهربائية من الشركة الجديدة على الطريق بحلول عام 2026.

وكشفت سوني وهوندا النقاب عن علامتهما التجارية الجديدة للسيارات الكهربائية وقالا إنهما يأملان في أن تكون أول سيارات الشركة الجديدة على الطريق في غضون أربع سنوات.

ويُطلق على المشروع المشترك لعملاق التكنولوجيا والسيارات اسم Afeela، مع ظهور نموذج أولي لسيارة كهربائية على خشبة المسرح في مؤتمر سوني الصحفي قبل معرض CES التكنولوجي في لاس فيغاس، والذي سيفتتح يوم الخميس.

ولا يزال يتعين الكشف العديد من المواصفات الرئيسية للسيارة، لكن Yasuhide Mizuno، الرئيس التنفيذي لمجموعة Sony Honda Mobility، قال إنها ستجمع بين "مستشعرات سوني وسلامة هوندا"، مع تعيين السيارة لتضم 45 كاميرا ومستشعرًا من الداخل والخارج، حيث سيراقب حالة السيارة ومحيطها، وكذلك السائق.

وقالت سوني أيضًا إنها ستستخدم خبرتها في الألعاب والترفيه لخلق تجربة فريدة داخل السيارة للركاب، حيث تظهر الصور لداخل السيارة مجموعة من الشاشات والبيئات التفاعلية.

وتشتمل مقدمة السيارة أيضًا على ميديا بار، والذي قال عملاق التكنولوجيا إنه يمكن استخدامه لمشاركة المعلومات مع الأشخاص حول السيارة الكهربائية بما في ذلك التحذيرات وتفاصيل الشحن.

متى يبدأ بيع السيارة الجديدة؟

وتأمل أفيلا في بدء مبيعات السيارة في عام 2025، مع تسليم تلك المركبات الأولى إلى أمريكا الشمالية بحلول ربيع عام 2026، وفي مكان آخر في معرض CES، أكدت شركة سوني أنها ستوفر أكثر من 30 لعبة عند إطلاق سماعة الرأس PlayStation VR2 الجديدة، والتي ستطرح للبيع في أواخر فبراير.

وتتصل السماعة بجهاز PlayStation 5 لتمكين مرتديها من ممارسة الألعاب في الواقع الافتراضي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment، جيم رايان، إن سماعات الرأس من الجيل الثاني ستمكن المستخدمين من "الهروب إلى عوالم لم يسبق لها مثيل" و"الارتقاء بالألعاب إلى آفاق جديدة" لأنها تسخر قوة وحدة تحكم PlayStation 5.

وأكد السيد رايان أيضًا أن شركة سوني تعمل على مجموعة جديدة للتحكم في إمكانية الوصول، تُعرف حاليًا باسم Project Leonardo، لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من لعب ألعاب الفيديو بسهولة أكبر من خلال السماح لهم ببناء وحدة التحكم المخصصة الخاصة بهم.