رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجراءات عاصفة من محافظ الغربية لمنع السير عكس الاتجاه.. تفاصيل

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال متابعة تركيب المطبات

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة اليوم لمتابعة تركيب المطبات الشوكية بشوارع حي أول وثان ومركز طنطا بالتنسيق مع إدارة المرور وذلك للحد من ظاهرة السير عكس الاتجاه وللمساعدة على تهدئة السرعات تفاديا للحوادث المتكررة وحفاظا على أرواح المواطنين.

وتابع المحافظ تركيب المطبات في طريق الكورنيش، وشارع المماليك، وشارع الجلاء، وشارع الجانبية كما جاري التركيب في طريق عدلي منصور، ومنطقة عربات الطعام المتنقلة، وأمام مجمع الكليات بسرباي ناحية كلية الهندسة، وشارع شوبر أمام المطاحن، وشارع بنك الدم، وشارع سكة تلا، وشارع إسكندرية وشارع الصحة النفسية كما قامت المحافظة بوضع علامات إرشادية قبل المطبات.

وأشار رحمي أنه سيتم تعميم هذه الفكرة في كافة شوارع المدن والأحياء ذات الاتجاه الواحد، لمنع سير السيارات عكس الاتجاه، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين ومنع تكدس السيارات في المناطق والطرق الحيوية.

وشدد المحافظ على وجود رقابة دائمة في الشوارع وتطبيق عقوبات رادعة على كل من يخالف القانون، منوهًا إلى وضع علامات تحذيرية بالشوارع والتأكد من وجود لوحات إرشادية وتوافر الإنارة الكافية للرؤية الليلية حفاظًا على أرواح المواطنين.

وتجدر الاشارة إلى أن المطبات تم وضعها لأول مرة في الغربية للقضاء على ظاهرة سير السيارات عكس الاتجاه، وذلك من خلال استخدام مطبات الاتجاه الواحد والتي لا تسمح بمرور السيارة في عكس اتجاه الشوكة، لأنها تتسبب في إتلاف الإطار إذا حاول السائق السير في الاتجاه العكسي كما تم تزويد المطبات بشبكة حديدية حادة تتسبب في إحداث ثقوب وقطع في إطار السيارة التي يحاول قائدها السير في الاتجاه المعاكس وتنخفض إلى أسفل أثناء سير السيارة في الاتجاه الصحيح.

محافظ الغربية يتابع مشروعات التطوير في طنطا والسنطه

وعلي جانب آخر أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بالقطاع الصحي في الجمهورية الجديدة، وأنها توفر كافة مقومات العلاج للمواطن وتدعم جميع عناصر المنظومة الصحية، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها، لتفقد الإنشاءات الجارية بمستشفى السنطة المركزي، والتي تتم على مساحة 4900 م٢ بإجمالي تكلفه 487 مليون جنيه لتضم عدد 223 سرير داخل أقسام العيادات الخارجية، والطوارئ، والأشعة، والغسيل الكلوي، والعلاج الطبيعي، وغرف عمليات، معامل، وأقامه مرضى، وعناية مركزة، ونساء وتوليد، أطفال، وغرف عزل.

 وبلغت نسب تنفيذ الأعمال بها إلى 78 %، كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية بنسبة 82 % وجاري أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية.

وقام المحافظ بتفقد مشروعات التطوير بمركز طنطا، حيث تفقد طريق سوق المواشي والذي يتم رصفه بطول 3 كم ويعتبر محورًا مروريا هاما يساهم في تخفيف الحركة على الطريق الزراعي للقادمين من القاهرة، حيث تابع خلال الجولة أعمال تدبيش جانب الطريق بطول كيلو و50 متر.

وتابع المحافظ جولته بتفقد الأعمال الجارية بمشروع إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم، حيث تابع تنفيذ أعمال اللاند سكيب الجاري تنفيذها بموقع المشروع والذي يهدف في المقام الأول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بالمحافظة إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.