رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة شابين فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينتي جنين ونابلس

النبأ

أصيب شابان فلسطينيان واعتقل ثلاثة آخرون، صباح اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي قباطية والزبابدة جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان أن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة أطلق
الجنود خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان".

وأضاف الشهود أن "أحد الشبان أصيب بالرصاص في الكتف والقدم، وقامت دورية عسكرية بدعسه بعد أن سقط على الأرض، وجرى نقله إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج".

وقالت المصادر ذاتها، أن "قوات الاحتلال دعست شابا أثناء اقتحامها بلدة الزبابدة، ما أدى إلى إصابته برضوض".

كما ذكرت (وفا) أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال" اقتحمت مدينة نابلس.

 اقتحام المسجد الأقصى

 

يذكر أن بن غفير، عضو حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، اقتحم باحة المسجد الأقصى، أمس الثلاثاء، رغم التحذيرات بالبقاء بعيدا عنه، مما آثار
ردود فعل غاضبة من الفلسطينيين ومن العديد من الدول العربية.

وبعد الزيارة، كتب بن غفير تغريدة على موقع "تويتر"، قال فيها إن "الحكومة الإسرائيلية التي أنا عضو فيها، لن تخضع لمنظمة القتلة المشينين. الحرم القدسي مفتوح للجميع، وفي حال كانت حماس تعتقد أن تهديداتها يمكن أن تخيفني، فعليها أن تفهم أن الزمن قد تغير".

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بشدة اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، قوله إن "قيام أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته هي خطوة استفزازية مُدانة، وتمثل خرقًا فاضحًا ومرفوضًا للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها".