رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق تحويلات المدارس بين المحافظات والإدارات

امتحانات الهوية القومية لطلاب للمدارس الدولية والرسمية المتميزة

النبأ

 فى اطار استعدادات وزارة التربية والتعليم لإمتحانات نصف العام الدراسى، قامت الوزارة بمنع التحويلات بين المحافظات وبعضها والإدارات داخل المحافظة، مع عقد امتحانات لطلاب المدارس الدولية والرسمية المتميزة.

وأشار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى على الالتزام بعقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية القومية) بالنسبة للمدارس الدولية والمدارس الرسمية المتميزة، موجهًا بقيام موجهى هذه المواد بوضع الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى؛ وذلك لتعزيز الاهتمام بهذه المواد.

امتحانات الثانوية العامة

وتطرق الوزير أثناء الإجتماع إلى امتحانات الثانوية العامة، ووجه الوزير بسرعة التواصل مع الإدارات للانتهاء من تحديد لجان الثانوية العامة، موجهًا بتشكيل اللجان الفرعية بقوة (۲۰) طالب فى كل لجنة أسوة بالأعوام التى سبقت فترة انتشار فيروس كورونا، مشددًا على استبدال جميع اللجان التى حدث بها مشكلات العام الماضى، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.كما وجه الوزير بأن تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات داخل عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم، مشيرًا إلى أنه سيتم منح المعلم مقابل كل حصة دراسية في المجموعة فور انتهائه.

وشدد وزير التربية والتعليم، على عدم عقد أى تدريبات فى المديريات التعليمية إلا من خلال التنسيق مع الإدارة المركزية لشئون المعلمين.

وأعلن الدكتور رضا حجازي فى  ختام الإجتماع اعتزام الوزارة تنظيم مسابقة لإختيار أفضل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، لتكريمها باحتفالية تنظمها الوزارة.