رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاستعانة بمديرية الأمن فى كل محافظة لمكافحة الغش

علامات مائية لكل إدارة تعليمية لتحديد المسئولية

النبأ

قامت وزارة التربية والتعليم باتخاذ تدابير مشددة لمكافحة الغش مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الأسئلة، بالتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة، ووضع علامة مائية على ورقة الأسئلة لتحديد المسؤولية عند وقوع مشكلة.

فى البداية أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التى من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، مشددًا على تحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين وخاصة واضعى الامتحان، والإلتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومى  للإمتحانات والتقويم التربوى، والإلتزام بالمستويات المعرفية فى الورقة الامتحانية  لتكون مقسمة ٣٠٪؜ للفهم  و ٤٠٪؜  للتطبيق و٣٠٪؜ لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.

كما وجه الوزير بوضع علامة مائية بإسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ، مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الأسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.
وبالنسبة لإمتحانات الصف الأول والثانى الثانوى، أكد الوزير على أن الإمتحانات إلكترونية، مشيرًا إلى أداء امتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع والتى  يتم إمتحانها خارج منظومة التابلت قبل إجراء الإمتحانات.

وبالنسبة لطلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة  (التابلت) أو المدارس الغير مجهزة (الخاصة والحكومية) يتم إمتحانهم  ورقيا فى  نفس موعد الامتحان الإلكترونى، موجهًا بعقد اجتماع لمسئولى التطوير التكنولوجى على مستوى المديريات التعليمية لتحديد كافة الإستعدادات ومعالجة أى مشكلات قد تطرأ بالمدارس خلال سير الإمتحانات وإعداد تقارير بها.