رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخاطر السوشيال دراسة اكاديمية بجامعة الزقازيق لأنور السيد هاشم

النبأ

كيفيه تعلم التكنيك والتعامل مع الإلكترونيات وكيفية استرجاع الحسابات المحذوفة والمهكرة وإنشاء المواقع والتطبيقات، كل هذا عنوان لدراسة اكاديمية لأنور السيد هاشم، بجامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

دراسة مخاطر السوشيال ميديا، تتحدث عن أن مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، تعتبر سلاح ذو حدين له جوانب مفيدة وفي نفس الوقت له جوانب ضارة، وتؤكد الدراسة هذين الجانبين وإيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي.

فمن ايجابيات السوشيال ميديا، وسيلة فعالة للتسويق والترويج، ومعرفة أخبار العالم، والتواصل مع الآخرين، وحرية التعبير عن الرأي، وسرعة التواصل، ونشر المعرفة، وتساعد في البحث عن فرص عمل، وتساعد في عملية التعلم الذاتي، ووسيلة للدعوة إلى الله.

سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

اما عن سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي فهى، نشر المعلومات الخاطئة، والأخبار الكاذبة، وانتهاك الخصوصية، والانعزال عن الواقع، والتنمر، وسوء الفهم.

وتأثيرها السلبي على الأطفال يتمثل في أن استخدامهم مواقع التواصل الإجتماعي لساعات طويلة يؤثر سلبًا على دراستهم، كما أنَّ الأطفال الذين يَستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي من الممكن أن يكونوا أكثر عُرضةً للإصابة بالاكتئاب والقلق، بجانب خلق نمط حياة غير صحي للاطفال.

الاثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال

من جانبه، قال ان منصات السوشيال ميديا باتت الشغل الشاغل لمجتمع الاعمال، وجزء لا يتجزأ في المنظومة الاقتصادية، ولا يمكن الاستغناء عنها من جانب الشركات والكيانات الكبرى في السوق المحلية والعالمية.

وحذر "أنور" من عادة يفعلها الكثيرين على السوشيال ميديا، مثل نشر أوراق شخصية كبطاقة الرقم القومي، على وسائل التواصل الإجتماعي، مؤكدًا ان هذه العادة تعتبر من الإستخدمات السيئة التي يستطيع من خلالها الهكرز النصب عن طريقها.

يذكر ان أنور السيد هاشم، من مواليد محافظة الشرقية، درس نظم ومعلومات، واهتم بدراسة الحقوق، حتى يكون لديه الخبرة في القانون والمواد القانونية التي يستطيع من خلالها التوسع في المجال الالكتروني.