رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعدي على طفل بالإكراه.. إحالة أوراق شخص إلى فضيلة المفتي بالبحيرة

محكمة جنايات دمنهور
محكمة جنايات دمنهور - أرشيفية

قضت محكمة جنايات دمنهور في محافظة البحيرة، برئاسة المستشار ياسر الوصيف، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حسين رشدى، والمستشار تامر عتمان وسكرتير المحكمة خالد حسين، بإحالة أوراق المتهم "ح.ج.م" إلى مفتى الديار المصرية لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه، وحددت جلسة اليوم الثانى من دور شهر فبراير المقبل للنطق بالحكم، لإدانته في قضية خطف طفل بالتحايل بالإكراه والتعدي عليه، وحيازة سلاح أبيض.

بداية أحداث القضية 

تعود أحداث القضية، المقيدة برقم 30052 لسنة 2022 جنايات مركز دمنهور، عندما تلقى اللواء مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دمنهور، بتلقيهم بلاغًا، يفيد قيام أحد الأشخاص بالتعدى على طفل تحت تهديد السلاح بدائرة مركز شرطة دمنهور بمديرية أمن البحيرة.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمركز شرطة دمنهور، تحت إشراف اللواء مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن البحيرة، قيام المتهم يدعى "ح.ج.م" عاطل، بخطف المجنى عليه الطفل "م.م.ا" 11 عاما، بعيدا عن أعين النظراء قاطعًا بذلك الصلة بينه وبين أهله الذين لهم حق ضمه ورعايته بالتحايل بزعم اصطحابه لرؤية أثاث شقيقه بمحل الواقعة.

وتمكن من تلك الوسيلة من السيطرة على الطفل المذكور؛ حال كونه طفلا لم يتجاوز الثامنة عشر من العمر، وقد اقترنت بتلك الواقعة جناية أخرى هى أنه فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر تعدى على المجنى عليه وقيده بحبل وفى تاريخ آخر، قام خطف المجنى عليه الطفل وقيد يده تحت تهديد السلاح الأبيض.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة بمركز دمنهور، من أقول والدة المجنى عليه، أنها حال تواجدها بمنزل أهليتها؛ حضر إليها نجلها وأخبرها بقيام المتهم جارهم بخطفه والتعدى عليه أثناء لهوه مع أقاربه بعيد عن أعينهم، وهدده بالقتل حال حيازته سلاح أبيض سكين.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، من ضبط المتهم، واعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، وبعرض المتهم على النيابة؛ قررت إحالته إلى محكمة جنايات دمنهور، التى أصدرت قرارها السابق بإحالة القضية إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه.