رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ويوارى الثرى غدا الثلاثاء..

جثمان بيليه يصل ستاد سانتوس لالقاء النظرة الأخيرة.. فيديو وصور

النبأ

شيع جثمان أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، اليوم الاثنين، في ملعب نادي سانتوس البرازيلي، الذي شهد انطلاقة اللاعب الراحل نحو النجومية في عالم كرة القدم.

https://www.facebook.com/watch/live/?ref=external&v=1169944210303764

و سُجي جثمان بيليه في ملعب مدينة سانتوس، الذي شهد بدايات النجم الراحل، وامتلأت مدرجات الملعب بباقات الورود، التي أرفقت بكلمات تنعى الأسطورة الراحل، بالإضافات إلى الصور والعبارات التي تخلد ذكرى بيليه.

وتوفي بيليه الخميس الماضي عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض سرطان القولون، ومن المقرر أن يوارى بيليه الثرى، غدا الثلاثاء.

وترك بيليه وراءه إرثا كرويا هائلا متوجا بأرقام قياسية، حيث استمرت رحلته الرياضية بين عامي 1956 و1977، وكانت كلها تقريبا في صفوف سانتوس البرازيلي باستثناء 4 سنوات مع نادي نيويورك كوزموس الأميركي.

كان جثمان أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه قد وصل إلى استاد نادي سانتوس، استعدادا لمراسم إلقاء النظرة الأخيرة، وسط احتشاد أعداد كبيرة من المشجعين حاملين الأعلام أمام مدخل استاد "أوربانو كالديرا" في منطقة فيلا بيلميرو. 

ووصل الموكب الذي يحمل جثمان بيليه  في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، وسط تأمين من الشرطة وقوات الإطفاء، من مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو، الذي لفظ فيه بيليه أنفاسه الأخيرة، واستغرقت رحلة الموكب لمسافة 80 كيلومترا حوالي ساعتين.

وتم وضع جثمان بيليه عند دائرة المنتصف بملعب سانتوس لمراسم إلقاء النظرة الأخيرة، حسب ما أعلنه النادي الذي لعب له بيليه لسنوات طويلة.

وبعد انتهاء مراسم إلقاء النظرة الأخيرة، يمر موكب الجنازة عبر شوارع سانتوس ويعبر بمنزل والدة بيليه دونا سيليست، التي بلغت 100 عام مؤخرا.

وكان بيليه، الذي يعد اللاعب الوحيد المتوج بثلاثة ألقاب في المونديال، قد فارق الحياة يوم الخميس الماضي عن عمر 82 عاما بعد معاناة من سرطان القولون لأكثر من عام، وقد كان متواجدا في المستشفى منذ نوفمبر الماضي.

وولد أديسون أرانتيس دوناسيمنتو، الذي اشتهر باسم (بيليه) في 23 أكتوبر 1940، في بلدة ميناس جيرايس، وأصبح معروفا في البرازيل باسم "ملك كرة القدم" بعدما فاز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970.