رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبس تشكيل عصابي سرق 48 رأس ماشية من احد المزارع بالمنيا

النبأ

قرر المستشار أبوالوفا عيسى المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا حبس 7 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات من المتورطين في واقعة قيام مجهولين بالدلوف داخل مزرعة لسرقة محتوياتها بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا.

البداية كانت عندما اللواء أسامة عبدالعظيم، مدير أمن المنيا، تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص بقيام 7 مجهولين بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء يستقلون سيارتين ربع نقل بالدلوف لداخل مزرعة بدائرة المركز وتكبيل مالك المزرعة و8 عمال وسرقة (48 رأس ماشية- 6 هواتف محمول) خاصين بمالك المزرعة والعمال بالإكراه.
 

الأمن العام ومباحث مديرية أمن المنيا تكشف تفاصيل الواقعة 


على الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (عدد 7 أشخاص، لخمسة منهم معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط (عدد 7 أشخاص منهم) كما أرشدوا عن (39 رأس ماشية) وكذا السيارتان والأسلحة النارية (بندقية آلية- بندقية خرطوش- 2 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) المستخدمين فـي ارتكاب الواقعة، وقرروا بنفوق (9) رؤوس ماشية أخرى من المسروقات وتخلصهم من الهواتف المحمولة بإلقائها بأحد المجاري المائية بدائرة المركز، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى صعيد آخر شهد الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من محافظة المنيا وقوع حادث إنقلاب سيارة ربع نقل مما أسفر عنها مصرع شخصين فيما أصيب 3 آخرين وجميعهم مقيمون بمركز بني مزار تم إيداع الجثث بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة وحرر محضر عن الواقعة.
البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أجرة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي مما أسفر عنه مصرع شخصين فيما أصيب 3 آخرين بينهم حالة حرجة وحرر محضر عن الواقعة.
على الفور انتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع الواقعة وتبين أن الجثتين لشخصين وهما «علاء.م.ح» 21 سنة و«علي.ح.ع» 34 سنة وتم نقلهما وإيداعهما بمشرحة مستشفى سمسطا المركزي تحت تصرف النيابة العامة.
فيما أصيب «محمد.ا.ا»، 30 سنة باشتباه كسر بالعمود الفقري و«محمود.ب.م» 23 سنة بجروح وسحجات وجميعهم مقيمون بمركز بني مزار بمركز المنيا وتم نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفي لتلقي العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

وتبين من التحريات الأولية أن الحادث أسفر نتيجة انفجار الإطار الأمامي للسيارة مما ادي إلى اختلال عجلة القيادة في يد السائق وانقلاب السيارة على الطريق ووقع الحادث وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.