رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المستوردين تكشف حقيقة وجود أزمة في الدولار

وجود أزمة في الدولار
وجود أزمة في الدولار

كشف أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، أن هناك في الخارج من لا يريد مصر دولة مستقرة، ولكنه يريدها غير مستقرة حتى يستطيع التحكم فيها.

وتابع، أنه لا توجد أزمة في الدولار بمصر، ولكن هناك تلاعب وإتجار في الدولار خلق الأزمة، مؤكدًا أن هناك من كان يتعامل مع شركات متخصصة في تهريب العملة الصعبة للخارج.

وأوضح أن مصر دولة متطورة وقدمت كل الإمكانيات لجذب الاستثمارات في مختلف المجالات، لافتا إلى أنه تم إنفاق 7 تريليونات جنيه في البنية التحتية، لو أُحسن استغلالها ستعود 15 تريليون جنيه.

وأضاف عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، أن القرارات الإيجابية للدولة في الفترة الأخيرة أدت إلى توافر السلع في الأسواق ومن ثم انخفاض الأسعار، مشيرًا إلى أن هناك من يريد تحجيم دور مصر في الاقتصاد وتكون معتمدة عليهم، حيث إن البلد تتعرض لفوضى خلاقة اقتصاديا.

وأشار إلى أن العالم يشهد حرب اقتصادية وهذا يؤثر على مصر، لافتًا إلى أن مصر دولة متطورة وقدمت كل الإمكانيات لجذب الاستثمارات في مختلف المجالاتحيث تم إنفاق 7 تريليونات جنيه في البنية التحتية، لو أُحسن استغلالها ستعود 15 تريليون جنيه.

وأكد عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، أن القرارات الإيجابية للدولة في الفترة الأخيرة أدت إلى توافر السلع في الأسواق ومن ثم انخفاض الأسعار.

وقدم شيحة اقتراح بدفع رجال الأعمال جزء من أرباحهم بالدولار بدل الاعتماد على قرض صندوق النقد الدولي ونقول للصندوق شكرًا، بالإضافة إلى تنويع التعامل بالعملات الأخرى وعدم الاعتماد على الدولار، قائلا: «إحنا لازم نعمل زي بوتين ونحارب الدولار».