رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتحدث باسم جمعية المأذونين الشرعيين يكشف:

ارتفاع نسب الزواج بعد شائعات دفع رسوم لصندوق دعم الأسرة (فيديو)

ارتفاع نسب الزواج
ارتفاع نسب الزواج بعد شائعات دفع رسوم لصندوق دعم الأسرة

أعلن محمد عون المتحدث باسم جمعية المأذونين الشرعيين، عن زيادة نسبة الزواج بشكل كبير الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن هناك ضغطًا كبيرًا على المستشفيات من أجل الحصول على الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج.

ارتفاع نسب الزواج

وأضاف «عون»، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن تأثر الناس بالشائعات حول صندوق دعم الأسرة المصرية دفع الكثير من الشباب على الإسراع من عقد قرانهم.

وتابع: «لا توجد رسوم جديدة للزواج ومشروع قانون الأحوال الشخصية لم يطرح على مجلس النواب ولا يزال هناك وقت على صدوره».

شائعات دفع رسوم لصندوق دعم الأسرة

وفي سياق متصل، أحدث قانون الأحوال الشخصية الجديد، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إنشاء صندوق دعم الأسرة وإجبار المقبلين على الزواج دفع رسوم تصل إلى 20 ألف جنيهًا للصندوق.

ونفى المستشار عمر مروان، وزير العدل، تلك الشائعات، مؤكدًا أن ما يثار حول الرسوم المقررة في القانون الجديد لصالح صندوق دعم الأسرة ليس لها أساس من الصحة.

وألقى رجال الأمن القبض، على أحد المأذونين المزيفين، دعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين للإسراع في الزواج هروبًا من دفع الرسوم الجديدة المقررة على الزواج.

ياسر القرشي

رصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام، تداول منشورات منقولة عمَّن يُدعى ياسر القرشي بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يدعو الناسَ فيها تحتَ مُسمّى المأذون الشرعي إلى التعجيل بإتمام إجراءات الزواج خلالَ شهرِ ينايرَ الجاري، قبل صدور قانون الأسرة الجديد، بدعوى إلزام نصوصه المقدمِينَ على الزواج بدفع مبلغ قد يصل إلى خمسين ألف جنيه بصندوق الأسرة، على خلاف الحقيقة.

وعليه أمرت النيابة العامة، بحبس المتهم ياسر القرشي، 4 أيام على ذمة التحقيق.