رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

" الشباب المصري" يشارك في فعاليات مؤتمر "حوض النيل.. مستقبل التنمية المستدامة"

 الشباب المصري يشارك
الشباب المصري يشارك في فعاليات مؤتمر حوض النيل

شارك الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري  وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لفاعليات مؤتمر "حوض النيل... مستقبل التنمية المستدامة"، الذي أقيم بكلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة.

حضر المؤتمر، الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب،  الدكتور عطية الطنطاوي القائم بأعمال عميد كلية الدراسات الأفريقية العليا،  الدكتورة أميرة شوقي وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور زكريا عبدالمجيد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتحدث ممدوح عن دور المجتمع المدني في تنمية القارة الأفريقية وأثر جهود التنمية على تعزيز حقوق الإنسان في القارة السمراء، حيث أشار إلى أن حقوق الإنسان تشكل أساسًا لا غنى عنه لتحقيق للتنمية المستدامة داخل القارة السمراء، خاصة أن القارة عانت على مدار عصور طويلة من التهميش والانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان.


وأضاف: أن مؤسسات المجتمع المدني المصري أصبحت تلعب دورًا فعال في تعزيز جهود التنمية من خلال الانفتاح على دول القارة السمراء، لافتا إلى أن المجتمع المدني المصري يعمل جاهدا على توحيد الجهود المبذولة وتعزيز النهج التشاركي فيما بنها من أجل الارتقاء بحقوق القارة في التنمية المستدامة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، خاصة أن القارة السمراء عانت الكثير من التهميش سابقًا.