رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر مُهدد بالطرد من مقاره بسبب عدم دفع الإيجار!

تويتر
تويتر

تمت مقاضاة مالك تويتر إيلون ماسك من قبل مالك العقار الذي يوجد به المنصة العملاقة في سان فرانسيسكو لعدم دفع الإيجار!

يدين إيلون ماسك بمبلغ 136.250 دولارًا كإيجار للمكاتب، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تم الإبلاغ عن طرد تويتر من مكاتب أخرى في جميع أنحاء العالم للأسباب نفسها.

وقدم مالك العقار شكوى في المحكمة في سان فرانسيسكو يوم الخميس زاعم أنه أبلغ تويتر في 16 ديسمبر أنه سيتعين عليهم إخلاء المكاتب في غضون خمسة أيام، لكنهم لم يمتثلوا.

موقع مكاتب تويتر

تقع المكاتب في الطابق 30 من مبنى هارتفورد في 650 شارع كاليفورنيا في الحي المالي بالمدينة، والمبنى ليس المقر الرئيسي للشركة، والذي يقع على على بعد أقل من ميلين من موقع شارع كاليفورنيا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أفيد أن ماسك لم يعد يدفع إيجار مكتب تويتر في سياتل وكان يخطط أيضًا لإغلاق أحد مكاتب الشركة في نيويورك.

وتم تكثيف المقر الرئيسي في سان فرانسيسكو من أربعة طوابق إلى طابقين، مع إلغاء الامتيازات الفاخرة الآن لصالح المكاتب.

وتضمنت إحدى نفقات السفر التي رفض ماسك دفعها علامة تبويب 197.725 دولارًا للرحلات الخاصة التي تم أخذها في نفس الأسبوع الذي تولى فيه إدارة الشركة، حيث تم إحالة سداد فاتورة الميثاق الخاص إلى المحكمة في نيو هامبشاير.

إغلاق مراكز تخزين بيانات

في تغيير جذري آخر، أرسل الملياردير موظفين إلى منشأة تخزين بيانات في سكرامنتو لإغلاق الخوادم عشية عيد الميلاد، حيث كان المركز واحدًا من ثلاثة مرافق خادم مهمة حافظت على عمل الشبكة الاجتماعية بسلاسة.

وأعرب البعض عن قلقهم من أن فقدان الخوادم قد يسبب مشاكل، لكن قيل لهم إن الأولوية هي توفير المال، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كما تم نقل بعض العمال إلى العمل خلال فترة الأعياد بسبب تعطل الأنظمة واحتمال فقدان البيانات الداخلية.

علاوة على ذلك توقف تويتر عن دفع ملايين الدولارات كإيجارات وخدمات في الأشهر القليلة الماضية - حيث أمر ماسك موظفيه بإعادة التفاوض بشأن الاتفاقيات أو إنهائها تمامًا.

وتواجه الشركة الطرد من مكتبها في سياتل بعد إخفاقها في دفع إيجار المبنى، كما تم قطع أفراد الأمن في فورة ماسك لتوفير المال.

وفي سان فرانسيسكو، قام بتوحيد العمال في طابقين وأغلق أربعة، وأقال عمال النظافة بعد أن أضرب العمال من أجل تحسين الأجور.