رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر التاريخ الأسود لفضائح مشاهير السوشيال ميديا فى 2022

البلوجر هدير عاطف
البلوجر هدير عاطف

تعددت كوارث وفضائح مشاهير السوشيال ميديا في مصر؛ ليستمر مسلسل سحب الضحايا بطرق مختلفة من خلال نشر فيديوهات على حسابات ما يسمى «بلوجر»، «إنفلونسر» أو «يوتيوبر»، فمن الانحراف وإسقاط الشباب في بئر الخيانة والرذيلة إلى المتاجرة بـ«تحويشة عُمر البسطاء» وخطف الأزواج من أعز وأقرب الصديقات، حيث انتشرت عمليات نشر الغسيل القذر ووصلات الردح والشتائم المستمرة وعرض الأسرار الخاصة ببيوتهم وحياتهم الشخصية على الملأ لنعيش معهم لحظة بلحظة وكأننا نشاهد مسلسل مستمر تتخذ فيه «سماسرة السوشيال ميديا» دور البطولة المطلقة.

وشهد عام 2022 سلسلة من فضائح «البلوجرز» في مصر، والتي بدأت بطلاق مريم سيف ومحمد شرف، وفضيحة هدير عاطف وزوجها وخطف البلوجر، رهف الشامي لزوج صديقتها، وطلاق البلوجر أحلام بعد ضربها في العمرة، وفضح البلوجر هدير عبد الرازق لطليقها وشتمه على الهواء، هذا إلى جانب أزمة البلوجر كنزي مدبولي، والاعتداء بالضرب على البلوجر أمال أبو المجد، فكل واقعة منهم كشفت وراءها تفاصيل كثيرة من الفضائح المخجلة تسردها لكم «النبأ» خلال السطور القادمة.

خطافة رجالة تثير الجدل بعد خطوبتها

تصدرت البلوجر رهف الشامي مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان خطبتها على طليق صديقتها وذلك كما قالت سيدة تدعي سلمي واتهمت رهف بالخيانة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورا مثيرا للجدل حول اتهام البلوجر رهف الشامي بخيانة صديقتها «سلمي»، وذلك بعد الاحتفال بخطبتها على طليق صديقتها «سلمى» التي كانت تربطهما صداقة منذ مدة طويلة، وكانت تشاركها في كل المواقف؛ مما شكل لها صدمة كبيرة في صديقة عمرها -كما وصفتها-.

وهاجمت «سلمى» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، البلوجر رهف قائلة، إن البلوجر أتت إلى حفل زفافها منذ 5 سنوات وإنها صديقة زوجها منذ فترة كبيرة، واعتقدت السيدة أنهما أصدقاء فقط حتى اكتشفت خيانتهما، وأن الذي يربطهما علاقة عاطفية وليست صداقة.

وحرصت البلوجر رهف الشامي، على الرد على صديقتها سلمى، وذلك بعدما اتهمتها بالخيانة وخطف زوجها، عقب إعلان رهف خطوبتها بطليق سلمى.

وكتبت «رهف» عبر خاصية «الإستوري» على «فيسبوك»: «الحقيقة أن أنا وهو كنا قرينا فاتحتنا واتخطبنا من 10 سنين لما أبويا الله يرحمه كان عايش، شافني وحبني واتقدملي من 10 سنين بس الشيطان لما بيتجسد في صورة إنسانة وبيتفنن في التوقيع بين البشر عشان عينها منه وكانت جارته وأخت صاحبه (مش صاحبتي أنا نهائي) وكان نفسها يبصلها وفضلت ورانا بكل الطرق عشان توقع بينا وإحنا كنا صغيرين ومش فاهمين حاجة أنا كنت 18 سنة وفعلا حصل وسبنا بعض وبابا رجعله الشبكة كمان، وبعدها سبحان الله الأستاذة اتخطبتلوا».

وتابعت: «بعدت عنه نهائي لمدة سنة ونصف أو سنتين، واتكلمنا أنا وهو لما اتعزمت على فرحه فقط، كان وقتها أول مرة في حياتي أشوف الأستاذة وهي جريت عليا أنا بحبك أوي ومتابعاكي دايما وكل أصحابي وقرايي بيحبوكي.. أنا روحت الفرح عشان أكسر جوايا أي مشاعر ناحيته تماما والصورة اللي هيلاحظ هيلاقيني معيطة فيها.. بحضر فرح حبيبي بكل قوة.. وفعلا من يوم الفرح لمدة 5 سنين أنا معرفش عنه حاجة، وكانت الأستاذة كل فترة كل سنة مثلا تكلمني مصلحة عشان أعملها إعلانات على صفحتي».

توريط كنزى مدبولى فى وفاة متابع لها

وكشفت البلوجر كنزي مدبولي، حقيقة تسببها في وفاة شخص يدعى «محمد جابر»، وكذلك وفاة والدته حزنا عليه، وذلك بعد أن تم القبض عليه بسبب بلاغات تقدمت بها ضده، لأنه انتقدها في أحد المنشورات.

وقالت كنزي مدبولي: «طبعا الكلام ده غير صحيح والولد لسه منزل ستوري، وأنا مرفعتش أي بلاغات وكلام هذا الشخص كان انتقادات فهل من الطبيعي أن أرفع عليه قضية».

وتابعت: «هناك مجموعة من الشباب في أحد الجروبات الشهيرة شنوا هجوما حادا على وسخروا من محتوايا، الأمر الذي دفعني للرد وطلب إغلاق هذا الجروب».

وأضافت: «اكتشفت بالصدفة إن في جروب اسمه ONC معمول منه نسخ جروبات تانية بينزلوا صور واستوريهات البنات قد تكون واحدة كانت ex لواحد وعايز يفضحها أو بلوجر أو واحدة طلعت قالت تصريح أو أي واحدة تقع صورها لأي سبب في إيديهم».

واختتمت: «بجد عايزة مساعدتكم ليا وللبنات اللي زيي وزيكم، أي واحدة هتساعد في قفل الأكونتات دي بتساعد بنت مصرية زيها، ربنا يحمينا ويحميكم يابنات خالتي»، مشيرة إلى أنها ستتقدم بمحضر للنيابة.

وبالفعل ساعد الكثير من جمهور كنزي مدبولي في دعمها وغلق أكثر من صفحة تنتقدها على «فيسبوك».

قصة طلاق مريم سيف 

بين الحين والآخر كانت تتصدر البلوجر مريم سيف «التريند» عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورها الرومانسية مع زوجها محمد شرف، ودائمًا ما كانت تشجع الفتيات على الزواج، وتبني داخلهن فكرة الزوج المثالي، إلا أن كل الأحلام تحطمت تمامًا عندما تعرضت لصدمة كبيرة في زوجها، الذي تخلى عنها وعن ابنته بعد قصة حب كبيرة بينهما.

وبعد أن ظلت مريم سيف صامتة لعدة أشهر دون شكوى من أنانية زوجها، وتغيره عليها وعلى ابنتهما، خرجت عن صمتها وأعلنت انفصالهما عن بعضهما البعض، موضحه أنه كان لا يُنفق عليها أو على ابنته، وأنها كانت تتولى مسئولية الإنفاق على البيت، فضلًا عن أنه تخلى عنها في مرضها ولم يقف بجانبها.

وأوضحت البلوجر مريم سيف، أنها لم تعرض السبب الحقيقي لطلاقها حتى الآن، وأنها سوف تكشف هذا السبب بعد أن تحصل على حقوقها الكاملة بعد جلسة المحكمة التي سوف يصدر فيها الحكم النهائي.

ونشرت البلوجر مريم سيف مجموعة من الصور عبر خاصية «الإستوري» على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، قالت فيها «كنت ونعم الزوج قبل ما تكون أناني.. وقبل ما أدخل في غيبوبة ومتقفش جنبي.. قبل ما بنتك تتعب ومتبقاش معانا.. قبل ما كل مليم يجيلك تصرفوا على الغريب قبل القريب.. أنت مقدرتش نعمة بنتك».

وتابعت: «أنا أكثر واحدة مصدومة فيك.. وقفت جنبك 3 سنين وضحيت بكل حاجة علشانك.. وأنت يوم ما يجيلك شغل رمتني أنا وبنتك»، مضيفة في ستوري أخرى: «كنت ساكتة ومحبتش أخرب بيتي.. ومن يوم ولادة بنتي أنا المتكفلة بكل مصاريف البيت.. أنا أول مرة هقولها في العلن.. أنا بحلل كانسر ومقلتلوش.. أصل هتسند على مين».

ورد محمد شرف زوج البلوجر، على زوجته، بعد سلسلة الفضائح التي نشرتها في حقه الأيام السابقة، عبر «إستوري» معلقًا: «كل واحد بيعمل بأصله».

طلاق البلوجر أحلام وضربها فى العمرة

وفي نفس السياق، أثارت البلوجرز الشهيرة أحلام، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار خبر طلاقها من زوجها مصمم الأزياء أحمد العجمي، بعد ما يقرب من شهرين فقط من الزواج، خاصة وأنه لم يمض وقت على زفافهما في حفل كبير لاقى متابعة واسعة على «السوشيال ميديا».
وأوضحت أحلام، أن زوجها قام بضربها أثناء تأدية مناسك العمرة في بيت الله الحرام بسبب شرائها عدد من جاجيد الصلاة «مصليات» لعدد من أصدقائها خلال تواجدها في الأراضي المقدسة، إذا أثار الأمر غضبه وقام بضربها ضربا مبرحا ومن ثم وقع الطلاق بينهما، قائلة: «أنا رجعت من العمرة مضروبة ومطلقة علشان جبت مصليات لزمايلي الولاد والبنات، دي كانت مصلية مش ازازة خمرة».

لم يستمر الطلاق طويلًا وعاد مصمم الأزياء أحمد العجمي، إلى زوجته البلوجر أحلام عادل بعد 3 أيام فقط من انفصالهما، حيث أعلن «العجمي» عبر حسابه الشخصي على «إنستجرام» عودتها كاتبًا: «نورتي قلبي اللي مخرجتيش منه».

تعرض أمال أبو المجد للتجسس

وفي وقت سابق، كشفت البلوجر آمال أبو المجد، في مقطع فيديو «لايف»، عن تعرضها للاعتداء والضرب المبرح من قبل زوجها، أحمد جوبا، بعد قصة حب كبيرة، وزواج استمر أقل من عام واحد، موضحة خلال الفيديو أنه انهال عليها بالضرب رغم حملها في الشهر الثالث، وقام بوضع برامج تجسس على هاتفها الخاص.

وصلة ردح على الهواء

اعتادت البلوجر هدير عبد الرازق، إثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها دائمة الاشتباك، وزاد الأمر بعد زواجها من صاحب «نايت كلوب»، خمسيني العمر، بسبب الإهانات التي توجهها زوجاته الثلاث إليها في الفيديوهات التي تطرحها.

وفوجئ رواد السوشيال بخروج «هدير» في بث مباشر، شنت خلاله هجومًا شرسًا على طليقها فايز فتحي، وإحدى زوجاته مؤكدة أنها تعرضت لظلم كبير.

وقالت هدير عبد الرازق: «أنا عارفة ومتأكدة أن مرات طليقي هي اللي دخلت وكتبتلي التعليق ده على اللايف بتاعي، عارفين شغل ضربني وبكى وسبقني واشتكى، شغل صهاينة بالضبط، وطليقي اتصل بيا الفجر بيردح زي العاهرات بالضبط».

وأضافت: «دخل يكلمني بأسلوب قذر كل اللي قولته له بدل ما تسمع من طرف واحد قول لمراتك الحلوة عيب بدل ما تعمل أكونتات فيك وتقعد تقل في أدبها وتشتمني، وقالي هي مبتعملش أكونتات فيك ولا بتابعك أصلا».

وتابعت «هدير»: «أنا لما دورت وجبت لوكيشن الأكونت اللي بيبعت الرسايل دي لقيته بيته في شارع العريش ونفس العمارة ونفس الشارع، ناقص يجيبلي رقم الشقة».

ودخلت «هدير» في نوبة بكاء، قائلة: «أنا مش هسكت على حقي تاني، وما بيننا المحاكم، يكفي إني تحملتك سنتين، قاطعت أهلي وأخواتي عشانك، رغم إني من الكلام اللي كان بيتقال عنك كنت بتكسف أقول إني على ذمتك من قذاراتك».

وقالت هدير خلال الفيديو: «عمرك ما كنت راجل، كنت بتردح زي العاهرات والشراشيح بتوع الحلمية، مكنتش تسوى ربع جنيه في سوق الرجالة لحد ما اتجوزتك، ممكن أوري الناس كل حاجة وأعرفهم أنت بتعمل ايه، وكنت بتسيبني في العربية في ميدان عابدين وتعمل إيه، أنا شوفت معاك الكحرتة والفقر، ومش فارق معايا لو طلعت تتكلم عليا». 

وأضافت: «كفاية العلاج النفسي اللي اتعالجته بسببك لمدة سنة ونص كاملة، غير السواد والأسحار والأعمال اللي كنت بتعملها، ومش هطلع وأتكلم إلا وأنا على حق وعلى أرض ثابتة».

وتابعت: «معايا فيديوهات وصور وفضايح وهاعرف الناس كلها أصلك ايه، احنا كنا عايشين على السلف في الوقت ده، وشغلي هو اللي وقفنا على رجلنا، ده أنت كنت خاطبني بدبلة بألفين جنيه يا معفن». 

كانت قصة حب «هدير» وزوجها حديث مواقع التواصل لفترة طويلة، بعد أن كللها بالخطوبة وعقد القران، لكنهما لم يسلما من التعليقات التي أرادت أن تهدم هذه القصة، فكانت النتيجة الطلاق بسبب التنمر عليهما.

وأعلنت البلوجر هدير عبد الرازق، في بث مباشر في صفحتها الخاصة على «فيسبوك» قرار انفصالها عن رجل الأعمال فايز فتحي، عقب وصلة من التنمر عليهما وعدم توقف البعض لهدم تلك العلاقة.

وكان قد تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ أمام جهات التحقيق ضد البلوجر هدير عبد الرازق، يتهمها بإتيان أفعال دعارة إلكترونية علنية واتجار بالبشر، بعد أن ظهرت البلوجر هدير عبد الرازق على مواقع التواصل الاجتماعي بملابس فاضحة وبإشارات وعبارات إباحية، مستعرضة ملابسها الداخلية وجسدها العاري، بهدف زيادة عدد المشاهدات لتحقيق الربح المادي.

وأوضح البلاغ، أن المشكو في حقها بثت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم خلالها باستعراض ملابس داخلية للنساء وتتحدث بصراحة في أمور جنسية بالإضافة إلى استغلالها وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة صراعات بينها وبين طليقها وتتلفظ بألفاظ نابية تسيء بها للمرأة المصرية وللمجتمع المصري ككل. 

ليلة القبض على البلوجر هدير عاطف

وأثارت هدير عاطف، البلوجر في مجال الأزياء، حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد القبض عليها مع زوجها وشقيقة زوجها، بتهمة النصب على المواطنين في تعاملات مالية، بعد اتهام هدير وزوجها وشقيقته وزوجها، بالنصب والاحتيال على 16 شخصًا، وحصولهم على مبالغ مالية، بعد إيهامهم بامتلاك مجموعة شركات تعمل فى عدة مجالات (السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية)، واستثمارها أموال متابعيهم مقابل أرباح مالية.

حكاية البلوجر هدير عاطف وزوجها، كشفها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذي نشروا صور الإيداعات المالية التي تحصلت عليها وزوجها، بعد إيهام متابعيها أنهم يقومون باستثمار أموالهم في عدة مجالات لزيادة الربحية.

وتدفقت التحويلات المالية على البلوجر هدير عاطف وزوجها بلال، من قبل متابعيهم، ليكتشفوا أن البلوجر وزوجها وشقيقته استولوا على الأموال لإقامة حفل زفاف لهدير وزوجها، وشراء فيلا في منطقة راقية بملايين الجنيهات، رغم بساطة حالهما.

قصة جمع 354 مليون دولار

أما الصدمة الكبرى، التي كشفها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي متابعي البلوجر، كانت في العملات الرقمية التي يمتلكها بلال، زوج هدير عاطف، والتي بلغت 354 مليون دولار، الأمر الذي أصاب المتابعين بالذهول من ضخامة المبلغ، الذي نشروا صورة منه عبر صفحاتهم.

فور اكتشاف أمر البلوجر هدير عاطف وزوجها، ظهرت تدوينة على حساب زوجها «بلال»، يدعي فيه أنه توفى، أما والدة هدير فقد اختلقت خدعة للابتعاد عن ابنتها، فظهرت في مقطع فيديو، وهي تستغيث وتقول إن ابنتها اختفت، وبعدها ظهرت هدير وزوجها وشقيقة زوجها في سرايا النيابة بعد القبض عليهم.

طبيب نفسى عن تصرفات «مشاهير السوشيال»: مكانها أوضة النوم والحجرات المغلقة

ورغبة في تحليل تصرفات مشاهير السوشيال ميديا، تواصلت «النبأ» مع الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، الذي يقول إن هناك نسبة كبيرة من مشاهير السوشيال ميديا «البلوجرز» تعانى من اضطرابات نفسية فوفقا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية هناك واحد من كل 8 أشخاص فى العالم يعانى اضطرابا نفسيا.

وتابع «فرويز»: «بالتالى هؤلاء حين يدخلون السوشيال ميديا ويجدون أمامهم مشكلة يبدأون كتابة رد، ويسقطون فيه مشكلتهم النفسية ولا يقدمون رأيا محايدا، بل يقدمون آراء تفسد أكثر ما تصلح».

وأضاف: «المشكلة الأخرى أن هناك مشاكل غريبة مكانها أوضة النوم والحجرات المغلقة، يتم طرحها أمام كل الناس، وهذا انهيار أخلاقى، ويزيد المشاكل لأن بعض الناس تقرأ هذه المشاكل وتسقطها على الطرف الآخر وشريك حياتها، وينزعجون من بعض وهذا يضخم عيوب الطرف الآخر فى نظرهم، والمصيبة الأكبر أن يتعاملوا معه بناء على الحلول التى طرحت لمشكلة يرونها مشابهة». 

خبير تربوي: 60% من المشاكل وهمية و90% من الحلول لا تصلح 

على الجانب الآخر، ترى الدكتورة إيمان الريس، المستشار الأسري والتربوي والنفسي، أن نحو 60% من المشاكل التى تنتشر على السوشيال ميديا تكون غير حقيقية، والهدف منها خلق «تريند» وتحقيق انتشار وشهرة.

وتابعت «الريس»: «حتى لو كانت المشكلات حقيقية أنا ضد عرضها على السوشيال ميديا لأن 90% من الناس تقدم حلولا لا تصلح نهائيا، وكثيرا ما نقرأ على هذه المجموعات تعليقات من أصحاب مشكلات سابقة يقولون «الله يخربيتكم خربتوا بيتى».

وأوضحت: «بسبب كثرة قراءة هذه المشاكل، الناس أصبح لديها ارتباط شرطى، بين الزواج والارتباط والمشاكل ومحكمة الأسرة والانفصال، وهو ما يسبب عكوف المزيد من الشباب والبنات عن الزواج، وتسبب هذا فى مشكلة أخرى وهى لجوء بعض الشباب للزواج من أجنبيات أملا فى أن يجنبهم هذا المشاكل التقليدية من تدخلات الأسرة والقائمة والشبكة والشقة، وهى الزيجات التى غالبا ما تفشل وتؤدى إلى مشكلات أكبر».