رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعزيزات أمنية لتأمين احتفالات المصريين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية|فيديو

استعدادات وزارة الداخلية
استعدادات وزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد

عززت وزارة الداخلية، تواجد وانتشار أمنى مكثف بكافة المحاور والميادين ودور العبادة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية على مستوى الجمهورية.

استعدادات أجهزة وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المصريين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية

يأتي ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة؛ استعدادًا لاستقبال احتفالات المواطنين بعيد الميلاد المجيد، ورأس السنة الميلادية.

وقالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية اضطلعت بتفعيل الخطة الأمنية الخاصة بتأمين احتفالات المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال الانتشار الأمنى المُكثف بكافة المحاور والميادين وبمحيط المنشآت الهامة ودور العبادة، واستخدام التقنيات الحديثة لمتابعة الحالة الأمنية، والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء الاحتفالات.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانها أن الخطط الأمنية اشتملت تعيين الارتكازات، والنقاط الأمنية، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور، والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين.

وأكد بيان الوزارة أن أجهزة الأمن استعانت بعناصر شرطية من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتمشيط مُحيط المنشآت، بالإضافة إلى التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية، والتأكيد على أهمية مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن، والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة واتقان؛ بما يحقق أمن المواطنين.

جانب من صور استعدادات أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن
جانب من صور استعدادات أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن
جانب من صور استعدادات أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن
جانب من صور استعدادات أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن