رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الحق في الدواء» يطالب بالتحقيق في الوفيات الغامضة داخل مستشفى العباسية

الحق في الدواء يطالب
الحق في الدواء يطالب وزارة الصحة بالتحقيق في الوفيات الغامضة

 أصدر المركز المصري لحماية الحق في الدواء، اليوم السبت، بيانا رسميا، طالب فيه بالتحقيق في الوفيات الغامضة داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية، دون الإعلان رسميا عن هذه الوفيات وأسبابها. 

وكشف البيان عن وقوع حالة وفاة أمس الجمعة 30 ديسمبر، لمريض بعد الاستيلاء على أحد طفايات الحريق، حيث شرب المادة الموجودة داخلها، ما أثار الذعر بين المرضى، ما نتج عنه إصابة العديد منهم بالاختناق.

التحقيق في وفيات مستشفيات العباسية

وأضاف المركز المصري لحماية الحق في الدواء، أنه ينتظر بيانا بنتيجة التحقيق في ملابسات وفاة 3 مرضى منذ 3 أسابيع، بقسم المسنين نتيجة الإصابة بالفيروس الخلوي الغامض، وكالعادة تكتمت عليه المستشفى.

ويستطرد بيان الحق في الدواء أنه قد أصيب أيضًا بنفس الفيروس عدد 11 مريض نفسي تم نقل بعضهم إلى مستشفى الصدر بالعباسية، بعضهم داخل غرفة العناية.

وقد تلاحظ من خلال رصد الحق في الدواء أنه في الآونة الأخيرة تعددت الشكاوى من سوء الأوضاع عدد كبير من مستشفيات الصحة النفسية وعددهم 22 مستشفى في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الحق في الدواء بأنه رغم اجتماع السيد الوزير بالمجلس القومي للصحة النفسية إلا أن هناك العديد من علامات الاستفهام حول وجود بعض القيادات في أماكنهم منذ 7 سنوات.

ويطالب الحق في الدواء ببيان واضح من وزارة الصحة عن ملابسات عدد وفيات المرضى داخل العنابر، ومعرفة المتسبب ومحاسبته، كما يطالب الحق في الدواء توضيح كيفية إصدار شهادات الوفاة لهؤلاء وهل تم تسليمهم إلى ذويهم أم تم دفنهم في مقابر الصدقة.

بيان المركز المصري لحماية الحق في الدواء