رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتشار أمني مكثف بشوارع المنيا لتأمين احتفالات عيد رأس السنة

النبأ

انتهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من الاستعدادات الخاصة بتأمين عروس الصعيد للاحتفال بعيد رأس السنة وسط إجراءات أمنية مشددة جاء ذلك بتكليف من اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا.
كثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من تواجدها بمختلف شوارع المحافظة للتأمين المناطق العامة والحيوية والكنائس استعدادًا للاحتفال بعيد رأس السنة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وشهد الظهير الصحراوي الغربي والشرقي منذ أسبوع تأمين تام من قبل الدوريات الأمنية المكلفة بتأمين الإحتفال بعيد رأس السنة بعمل خطة أمنية مشددة بعمل كمائن ثابتة ومتحركة على مدار الساعة.=

الدفع بخدمات سرية في المنيا للاحتفال بعيد رأس السنة

كما تم الدفع بقوات بخدمات سرية فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة بعمليات الفحص والتأمين وإلا ستعانه بقوات الأمن بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.
وشملت الخطط الأمنية لمديرية أمن المنيا تكثيف التواجد الأمني وتعيين الارتكازات وانتشار الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.
وبدورها قامت مديرية أمن المنيا بانتشار مكثف لقوات الإنتشار السريع وعمل بوابات إلكترونية بمداخل الكنائس وانتشار قوات الأمن المركزي وخبراء المفرقعات لضبط أحكام الأمن.
فيما قامت رؤوساء مباحث مراكز الشرطة بمختلف مراكز المنيا بعمل خطط أمنية مشددة وعمل كمائن ثابتة ومتحركة فضلًا عن انتشار قوات الأمن لمتابعة الإحتفال عيد رأس السنة  لحظة بلحظة.
وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن المنيا على أهمية التواجد الميداني لكافة المستويات الاشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية ومراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقًا للأطر القانونية معربًا عن ثقته في رجال الشرطة وقدرتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

وعلى صعيد آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بالتعاون مع وحدة باحث مركز شرطة أبو قرقاص في إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص مسلحين قاموا بسرقة 48 رأس ماشية من أحد المزارع بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص وفروا هاربين بعد أن قاموا بتكبيل مالكها وجميع العاملين، حُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
البداية كان عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص يفيد في تلقيه بلاغًا من مالك أحد مزارع الماشية بدائرة المركز بقيام مجموعة مسلحة بسرقة عدد 48 رأس ماشية وقاموا بتكليلي وجميع العاملين.