رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تفقد وزير الاتصالات أعمال الإنشاءات بمركز إبداع مصر الرقمية بجامعة طنطا

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

تفقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعمال الإنشاءات لمركز إبداع مصر الرقمية «كرياتيفا»، بمجمع كليات جامعة طنطا بسبرباي، بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية.

كان فى استقبالهم الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد النمر المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للخدمات الإلكترونية والمعرفية.

وتابع وزير الاتصالات أعمال البناء والإنشاء فى مركز إبداع مصر الرقمية الذى بدأ إنشائه فى فبراير الماضى فى إطار بروتوكول التعاون الذى وقعته جامعة طنطا ووزارة الاتصالات، مشيدًا بالتعاون المثمر والبناء مع الجامعة فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية الخاصة بمجتمعات التدريب والإبداع التكنولوجي، وفي ضوء استراتيجية الدولة لتحفيز التدريب والإبداع وريادة الأعمال بالجامعات.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع "مراكز إبداع مصر الرقمية" هو مبادرة أطلقتها الحكومة المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويتم تنفيذها من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال. ويهدف المشروع إلى دعم الطلاب ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومساعدتهم للمساهمة بفعالية في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة.

"طب طنطا" تستقبل الأطفال المشاركين في جامعة الطفل

وعلى جانب آخر استقبلت كلية الطب بجامعة طنطا، اليوم، الأطفال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل ضمن فعاليات المرحلة السادسة تحت شعار " أطفال علماء لمستقبل أفضل" بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، والدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمةً المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد غنيم عميد الكلية، والدكتور محمد الشبينى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الله خضر المنسق العام لجامعة الطفل بجامعة طنطا، والدكتورة منى قطيط منسق أنشطة جامعة الطفل بالكلية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود ذكى، أن مشروع جامعة الطفل هو مشروع قومي لرعاية الموهوبين والمبتكرين، مشيرًا إلى توفير جامعة طنطا لكافة وسائل الدعم لهذا المشروع، حيث تهدف جامعة الطفل إلى بناء عقول أطفالنا وتنمية ثقافتهم وثقل مواهبهم وتشجيعهم على البحث العلمي والإبداع والتفكير المنطقي والنقدي وحل المشكلات وغرس القيم السليمة بهم وفهم أدوات التغيير في المستقبل من أجل نهضة المجتمع.

وفي السياق ذاته أشار الدكتور محمود سليم، إلى أن جامعة الطفل مشروعًا تعليميًا يسهم بشكل كبير في تنمية كثير من القدرات العقلية والعلمية، ومهارات متعددة لمساعدة الأطفال على تحقيق أهدافهم المستقبلية، باعتبارهم أدوات تغيير مجتمعي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية المختلفة.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم، أن اليوم تضمن تنفيذ الأطفال لمجموعة من الأنشطة بشكل عملي وتطبيقي متميز، بالإضافة إلى جولة للأطفال داخل الكلية وزيارة المعامل المختلفة وأهمها قسم السموم، وقسم الطب الشرعى، وقسم الكيمياء الحيوية، والتعرف على مختلف التخصصات العلمية على يد عدد من من أعضاء هيئة التدريس بطريقة سهلة ومبتكرة.

 أضاف الدكتور عبدالله خضر أن جامعة طنطا تحرص على توفير كافة الإمكانيات المادية المطلوبة لتنفيذ أنشطة البرنامج، وتقديم تدريب متميز للأطفال لتنمية قدراتهم العقلية وصقل مواهبهم المتميزة في مراحل مبكرة من العمر باعتبار أطفال اليوم هم قادة المستقبل لمصرنا الحبيبة.

وأفادت الدكتورة منى قطيط منسق أنشطة جامعة الطفل بالكلية أن الزيارة شملت تدريب الأطفال على القيام بالإسعافات الأولية في حالات التسمم ويشمل الغسيل المعدي وتركيب أنبوبة حنجرية والإسعافات الأولية، وكذلك القيام بالكشف السكر في البول والكشف البولينا، وذلك بشرح وتنفيذ متميز من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعاونيهم من المعيدين والمدرسين المساعدين.