رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقف قلبها أثناء الاحتفال بكتب كتاب.. تفاصيل وفاة أستاذة جامعية ببورسعيد

توقف قلبها أثناء
توقف قلبها أثناء الاحتفال بكتب كتاب.. وفاة دكتورة جامعية

حزن شديد خيَّم على مستخدمي السوشيال ميديا، بعد وفاة أستاذة جامعية في بورسعيد، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للدكتورة المتوفاة.

تفاصيل وفاة أستاذة جامعية في بورسعيد

وتعود تفاصيل المأساة إلى اللحظة التي بلغت فيها الموت الدكتورة إحسان محمد عبدالله، أستاذ تنظيم المجتمع بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، في بورسعيد.

وفي وسط أجواء الفرحة والانبساط، أثناء مشاركة الدكتورة إحسان، في الاحتفال بكتب كتاب أحد الأقارب، توقفت عضلة قلبها فجأة، وسقطت أرضًا، ولفظت أنفاسها الأخيرة في الحال.

بعد وفاة أستاذة جامعية في بورسعيد معهد الخدمة الاجتماعية ينعى الفقيدة

ونعى الدكتور عبد العزيز حسين عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، الدكتورة المتوفية، وأكد أنها سوف تترك حزنًا شديدًا بين زملائها، وستترك أثرًا على المجتمع البورسعيدي التي كانت تشارك في كافة مناسباته.

كما نعت رئيس المجلس القومي للمرأة بـ محافظة بورسعيد، نجلاء إدوار، الدكتورة الفقيدة، وأكدت أنها كانت صديقة لسيدات بورسعيد، وقدمت الكثير من أجل خدمة المجتمع، وسوف تظل ذكراها خالدة.

وزير التعليم العالي يتفقد مشروع مستشفى سوهاج الجامعي الجديد 

وفي سياق آخر، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أنه سيتم دخول مستشفى سوهاج الجامعي الجديد، ضمن منظومة الافتتاحات الرئاسية في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنجاز التجهيزات الجارية به كافة.

وأشاد «عاشور»، خلال جولته التفقدية لمقر جامعة سوهاج، بإمكانات وحجم التجهيزات داخل المستشفى الجامعي الجديد، مؤكدًا أنه يعد أحد المشروعات القومية، التي تقدم خدماتها العلاجية الطبية المجانية لأهالي محافظات الصعيد بوجه عام. 

وثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الإنجازات غير المسبوقة التي تشهدها جامعة سوهاج على كافة الأصعدة، سواء في المجال الأكاديمي، البحثي، الصحي، الخدمي، مشيرًا إلى أن الجامعة تُمثل نموذجًا مشرفًا، ومنارة للعلم، والثقافة، والتنوير بجنوب صعيد مصر، مؤكدًا أن القيادة السياسية تُولي اهتمامًا كبيرًا بالجامعات الحكومية؛ لتكون قادرة على الوفاء برسالتها الأكاديمية، والتوسع في إنشاء كليات جديدة؛ لتغطية كافة التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وهو ما يتمثل في المشروعات الإنشائية التي يتم تنفيذها بالمقر الجديد بجامعة سوهاج؛ بهدف إتاحة فرص تعليمية متعددة لأبناء محافظة سوهاج، والمحافظات المجاورة لها.