رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على مرتكبي واقعة سرقة 48 رأس ماشية وبحوزتهم أسلحة نارية بالمنيا

القبض على مرتكبي
القبض على مرتكبي واقعة سرقة 48 رأس ماشية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بالتعاون مع وحدة باحث مركز شرطة أبو قرقاص في إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص مسلحين قاموا بسرقة 48 رأس ماشية من أحد المزارع بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص وفروا هاربين بعد أن قاموا بتكبيل مالكها وجميع العاملين، حُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

البداية كان عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص يفيد في تلقيه بلاغًا من مالك أحد مزارع الماشية بدائرة المركز بقيام مجموعة مسلحة بسرقة عدد 48 رأس ماشية وقاموا بتكليلي وجميع العاملين. 

القبض على أفراد السطو مسلح سرقة 48 رأس ماشية من داخل مزرعة في المنيا

وتضمن البلاغ قيام 6 مجهولين بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء يستقلون سيارتين ربع نقل بسرقة 48 رأس ماشية من داخل مزرعة بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بعد أن قاموا بتكبيل مالك المزرعة و8 عمال وسرقة «48 رأس ماشية و6 هواتف محمول خاصين بمالك المزرعة والعمال بالإكراه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص لخمسة منهم معلومات جنائية وتم القبض عليهم وتم عرضهم على النيابة العامة.

وعقيب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبط 7 أشخاص منهم وأرشدوا عن 39 رأس ماشية وسيارتين والأسلحة النارية بندقية آلية وبندقية خرطوش و2 فرد محلى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة المستخدمين في ارتكاب الواقعة وقرروا بنفوق 9 رؤوس ماشية أخرى من المسروقات، وتخلصهم من الهواتف المحمولة بإلقائها بأحد المجاري المائية بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص.

تم التحفظ على التهمين والمضبوطات، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وعلى صعيد آخر شهد الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من محافظة المنيا وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل مما أسفر عنها مصرع شخصين فيما أصيب 3 آخرين وجميعهم مقيمون بمركز بني مزار تم إيداع الجثث بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة وحرر محضر عن الواقعة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أجرة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي مما أسفر عنه مصرع شخصين فيما أصيب 3 آخرين بينهم حالة حرجة وحرر محضر عن الواقعة.