رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعقد الاختبار النهائي لدورة التفصيل والتبريد والتكييف بالأقصر

مديرية القوى العاملة
مديرية القوى العاملة بالأقصر

عقدت مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر، الاختبار النهائي للمتدربين على مهنة التفصيل والحياكة والتبريد والتكييف بمركز التدريب المهني التابع للمديرية، تمهيدًا لتسليم شهادات إتمام التدريب للخريجين، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب واعادة تاهيلهم لسوق العمل من خلال تدريبهم بمراكز التدريب التابعة للمديريات بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل بالمحافظات.

القوى العاملة بالأقصر

القوى العاملة بالأقصر

وأشار السيد السنجابى مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، إلى أنه تم إجراء الاختبارات النهائية للمتدربين الذين أنهوا تدريبهم بورشتى التفصيل والخياطة وورشة التبريد والتكييف، وتسليمهم شهادات إتمام الدورات التدريبية لمن اجتاز الاختبارات النظرية والعملية، وتابع مدير المديرية الاختبارات ووعد بالتنسيق مع الجهات المهتمة سواء لعرض منتجات المتدربين أو الجهات المانحة للقروض للحصول على دعم فنى ومالى لرواد الأعمال من بين المتدربين الذين يرغبون فى عمل مشروع صغير.

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، أنه سيتم تقديم التوجيه والإرشاد للخريجين حول كيفية البدء بالمشروعات وسوف يتم التواصل مع المتدربات لعرض منتجاتهم من خلال صفحة مركز التدريب المهنى التابعة لمديرية القوى العاملة بالقصر لتسويق منتجاتهم عليها.

«القوى العاملة»: تنظم دورة تدريبية على مهنة الطاقة الشمسية بالوادى الجديد

وفي سياق منفصل، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد بشأن تنفيذ ومتابعة الدورة التدريبية لشباب الخريجين على  مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالخارجة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته بالاهتمام بتدريب الشباب من أجل التشغيل والتأهيل لسوق العمل.

القوى العاملة بالوادي الجديد
وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أن الدورة التدريبية تضمنت تدريب عملي في مواقع العمل بمجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاؤه بالخارجة، بهدف إكساب المتدربين مهارات عملية تمكنهم من العمل بعد انتهاء التدريب، من أجل توفير فرص عمل للشباب الخريجين.

دورة تدريبية على مهنة الطاقة الشمسية بالوادي الجديد

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أن التدريب يتم تحت رعاية اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ، واهتمام المحافظة باستخدام الطاقة الشمسية في المشروعات والجهات الحكومية والاستثمارية التي تقام على أرضها.