رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالعجوزة

العثور على جثة شخص
العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالعجوزة

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، ملابسات واقعة العثور على شخص مفارقا الحياة داخل حمام مسكنه بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة،وتم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة،فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

العثور على جثة شخص مفارقا الحياة داخل مسكنه 

 

كان اللواء هشام أبو النصر، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة،قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة العجوزة، بالعثور على جثة شخص مفارقا الحياة داخل حمام مسكنه بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة العجوزة.

وعلى الفور أنتقلت أجهزة الأمن بقسم شرطة العجوزة إلى محل البلاغ، وعثر على جثة شخص مفارقا الحياة داخل حمام مسكنه،وبمناظرة الجثة تبين خلوها من أى إصابات ظاهرية.

 

وتوصلت تحريات رجال المباحث أن المذكور لقي مصرعها أثناء الاستحما، نتيجة إصابته بالإختناق بسبب تسرب الغاز من الشخان.

 

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة، وحرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

إرشادات يجب اتباعها للحفاظ على سلامة الأرواح، والتي تتمثل في الآتي:

- يفضل عدم غلق نوافذ المطبخ والحمامات أثناء تشغيل السخان.

- تجنب استخدام البوتاجاز لتدفئة المنازل.

- يفضل عدم استعمال أي مصدر للاشتعال مثل الإشعال الذاتي أو أي موقدات للهب «شمعة أو ولعات السجائر» عند الشك في وجود تسرب للغاز، وفي هذه الحالة يجب غلق محابس الغاز حتى لا يسبب انفجارا، والتوجه أيضًا إلى مركز السموم.

عدم استعمال أي مولدات للكهرباء خصوصًا التي تعتمد على البنزين أو الجاز في مكان مغلق.

- عدم استخدام مفاتيح الكهرباء عند الشك في وجود تسرب للغاز.

- عليك أن تتأكد جيدًا من كفاءة سخانات الغاز والبوتاجازات من حيث مصادر التهوية وعدم انسدادها، بالكشف عنها بصفة دورية من عمال الصيانة من الشركات المتخصصة.

- في حالة وجود سخانات غاز في الحمامات فيجب وجود مصدر جيد للتهوية وتركيب شفاطات للهواء.

- عند اكتشاف حالات تسمم داخل المنزل على المسعف أن يفتح جميع النوافذ ووضع كمامة على فمه وأنفه حتى لا يصاب، ويحب نقل المصاب إلى مكان جيد التهوية ونقل الحالات لأقرب مستشفى تخصصي، ووضعهم على أكسجين 100%.

- عند حدوث صداع أو دوخة أو شعور بالغثيان أو إغماء أو تشنجات أو شعور ببعض الآلام في الصدر أو صعوبة في التنفس يجب التوجه إلى أقرب مركز سموم.