رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجال الجمارك يحبطون محاولة إدخال أدوية مخدرة بالغردقة

أدوية مخدرة
أدوية مخدرة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا، حيث يحاول المهربين إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

رجال الجمارك بمطار الغردقة

فى هذا الإطار نجح رجال الجمارك بمطار الغردقة فى إحباط محاولة راكب ألمانى الجنسية من أصل مصرى قادم من ألمانيا إدخال وتهريب كمية من الأدوية المخدرة، بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات، حيث اشتبه رجال الجمارك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دوسلدورف على طائرة إير كايرو.

جهاز الفحص بأشعة

وأثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، قام رجال الجمارك بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفتهم  فتلاحظ لهم وجود عبوات دوائية، وبناء عليه قام رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود أكثر من ستون شريطًا بإجمالي ستمائة قرص مخدر مصنوع من مادة الأفيون وأربعة وعشرين أمبولا من مادة مخدرة وزجاجتين زيت يشتبه أن تكون من مخدر الماريجوانا.

الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر

على الفور قام رجال الجمارك بمطار الغردقة بجرد وتحريز المضبوطات، وحُرر محضر ضبط جمركى بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، وجارى العرض على النيابة العامة.