رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق 21 منشأة طبية غير مرخصة بدائرة مركز بني مزار

النبأ

تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة والسكان والدكتور محمد حسن مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية والدكتور محمود عمر مدير الإدارة الصحية ببني مزار قامت الإدارة الصحية بغلق 21 منشأة طبية غير مرخصة.
وقام اليوم الدكتور أحمد منصور نائب مدير الإدارة الصحية ومدير العلاج الحر والطب الوقائي وفريق من الإدارة الصحية ببني مزار بتنفيذ قررات غلق إداري لعدد 21 منشاة طبية غير مرخصة تزاول النشاط الطبي دون ترخيص ما بين معامل تحاليل وعيادات خاصة فى نطاق دائرة المركز.

العلاج الحر ببني مزار حملات مستمرة لغلق المنشأت الطبية المخالفة 
وتتوالى ضربات العلاج الحر ببني مزار من خلال المرور على المنشآت الصحية بدائرة مركز بني مزار والتي أسفرت عن غلق المنشأت الطبية الخاصة المخالفة ما بين معامل تحاليل وعيادات طبية غير مرخصة وجار استكمال الإجراءات القانونية.

وعلى صعيد آخر وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، التهنئة لأهالي محافظة المنيا، والاخوة الاقباط بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد 2023، مقدما خالص الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي غيرت وجه الريف المصري، حيث تحظي محافظة المنيا بتنفيذ 3489 مشروعًا خدميًا بنطاق 192 قرية بإجمالي 757 تابع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري، الذي يعقده محافظ المنيا، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التي يجري تنفيذها بحضور، رؤساء المراكز المستهدفة، وكلاء الوزراء، مديري المديريات الخدمية، رؤساء الشركات والهيئات، ممثلي جهاز التعمير، مهندسي دار الهندسة، أعضاء مؤسسة حياة كريمة، وشباب البرنامج الرئاسي.
ناقش  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نسب ومعدلات تنفيذ المشروعات التي يجرى إنجازها بالقرى المستهدفة، بهدف متابعة مستجدات الأعمال والوقوف على الاحتياجات الفعلية وتذليل العقبات، مشيرًا إلى أن الهدف من تلك المبادرة هو التيسير على المواطنين وتحسين جودة الحياة في قرى الريف.
استمع المحافظ، للتقرير المفصل عن المشروعات التي يجري تنفيذها، والمعد من مهندسي دار الهندسة، من خلال المرور الميداني الأسبوعي، على المشروعات بنطاق المراكز المستهدفة، لمتابعة معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ، ودراسة المعوقات للعمل علي ايجاد حلول سريعة لها.
شدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات، مع الالتزام بتطبيق معايير الجودة والكفاءة، وفقا للمقايسات والتصميمات الهندسة، والنماذج المطروحة لنهو الاعمال الانشائية وتوصيل المرافق والخدمات.
وكان محافظ المنيا، قد تفقد "الثلاثاء الماضي، عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يجري تنفيذها بمركز أبو قرقاص، لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير الأعمال، إلى جانب متابعة كافة القطاعات الخدمية، والحالة العامة بالمدينة.