رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية يزور المركز القومي للبحوث اليوم

 خليفة التربوية يزور
خليفة التربوية يزور المركزالقومى للبحوث اليوم

استقبل اليوم الأستاذ الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، بمقر المركز، السيد محمد سالم الظاهري، عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية والوفد المرافق لسيادته لبحث أوجه التعاون بين البلدين ونشر ثقافة التميز العلمى محليًا وعربيًا  ودوليًا.

أجندة لقاءات جائزة خليفة التربوية في مصر

جاءت هذه الزيارة ضمن أجندة لقاءات جائزة خليفة التربوية فى مصر، خلال الفترة من 26-29 من الشهر الحالى.

وتم عرض فيلم وثائقى عن المركز القومى للبحوث ونشأته وتاريخه. بما يحويه من كفاءات علمية متميزة وامكانات هائلة متضمنه 14 معهد بحثى يشمل 109 قسم و6 مراكز تميز.

زيارة وفد خليفة التربوية للقومى للبحوث

وأشار درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث إلى أن هذه الزيارة فرصة كبيرة لبحث سبل التعاون بين المركز القومي للبحوث  وجائزة خليفة التربويه وتعزيز مسيرة البحث العلمي في المنطقة العربية.

فيما أكد الظاهرى والوفد المرافق له عن سعادتهم بزيارة المركز القومى للبحوث والتعرف على انشطته وابحاثه وشددوا على أهمية التنسيق بين مؤسسات البحث العلمي في الدول العربية؛ بهدف تحقيق نهضه شاملة فى مجال البحث العلمى.

ووعدوا بتخصيص أحد أفرع الجوائز بالمؤسسة تكون خاصة بالبحث العلمى جديرًا بالذكر أن الوفد قام بعمل جوله تفقديه داخل معارض المنتجات  البحثية  بالمركز القومي للبحوث،  كما  استمعوا لشرح أعضاء هيئة البحوث عن المنتجات الخاصة بهم. 

     

وقد تبادل الطرفين إهداء الدروع في المركز القومى للبحوث