رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا: حملات يومية على كافة القطاعات بمختلف مراكز المحافظة

النبأ

 شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار تكثيف تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، وإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتصدي للتلاعب بالأسعار واحتكار السلع، والعمل على توفيرها والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالتعاون إدارة التموين والجهات المعنية، وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين بمدينة مطاي 
وفى هذا السياق شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على تنفيذ  الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بالتعاون مع ادارة التموين، حملة تموينية وتفتيشية على المحال التجارية والاسواق العامة بدائرة المركز لمتابعة مطابقة المواصفات والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة.

رئيس مدينة مطاي  الحملة أسفرت عن تحرير عدة محاضر جاءت المخالفات بين نقص وزن ومواصفات ونظافة بمدينة مطاي 


من جانبه، أوضح سعيد محمد رئيس مركز ومدينة مطاي، أن الحملة أسفرت عن تحرير عدة محاضر، حيث جاءت المخالفات بين نقص وزن ومواصفات ونظافة، وعدم اعلان تسعيرة وعدم وجود شهادة صحبة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مؤكدا ً اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على مواصلة هذه الحملات التفتيشية على المحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية للوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين بمدينة مطاي.

وعلى صعيد آخر بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مع الدكتور عمرو قنديل مدير قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، الإجراءات الوقائية بنطاق المحافظة، في إطار خطة وزارة الصحة للمرور المركزي على المحافظات لتطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءة الأداء، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، جاء ذلك بحضور دكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.


أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على حرص القيادة السياسية على الاهتمام بقطاع الصحة وتوفير كافة أوجه الدعم اللازمة من تجهيزات ومستلزمات طبية، وتدريب الكوادر البشرية، للارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، لافتا إلى أن المبادرات الرئاسية تعد نقلة نوعية في المجال الصحي ساهمت وبشكل كبير في الحد من تداعيات الأمراض المختلفة.


وأوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا دعمه واهتمامه الشديد بالقطاع الصحي بالمحافظة باعتباره من أهم القطاعات الحيوية التي تخدم المواطنين بشكل مباشر، مشيرا إلى تضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وأشاد الدكتور عمرو قنديل بالدعم المستمر الذي تقدمه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يدا بيد مع وزارة الصحة والسكان، مؤكدا المضي قدما لتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال التعاون الوثيق والمتواصل بين مؤسسات الدولة المختلفة، وهو ما يتم تنفيذه فعليا على أرض الواقع.