رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«القوى العاملة»: تنظم دورة تدريبية على مهنة الطاقة الشمسية بالوادى الجديد

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد بشأن تنفيذ ومتابعة الدورة التدريبية لشباب الخريجين على  مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالخارجة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته بالاهتمام بتدريب الشباب من أجل التشغيل والتأهيل لسوق العمل.

القوى العاملة بالوادي الجديد

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أن الدورة التدريبية تضمنت تدريب عملي في مواقع العمل بمجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاؤه بالخارجة، بهدف اكساب المتدربين مهارات عملية تمكنهم من العمل بعد إنتهاء التدريب، من أجل توفير فرص عمل للشباب الخريجين.

دورة تدريبية على مهنة الطاقة الشمسية بالوادي الجديد

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أن التدريب يتم تحت رعاية اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ، واهتمام المحافظة باستخدام الطاقة الشمسية في المشروعات والجهات الحكومية والاستثمارية التي تقام على أرضها.

القوى العاملة: ندوة للتوعية فى مجال السلامة والصحة المهنية بكفر الشيخ

في سياق متصل، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ ندوة توعية بشركة الزيوت والصابون في مجال السلامة والصحة المهنية، بحضور المدير التنفيذي لقطاع كفر الشيخ والسيد مدير إدارة السلامة والصحه المنهية بالمديرية، والعاملين بمصنع الزيوت والصابون وممثلين عن حقوق الإنسان، وذلك بناءً على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته بالتواصل المستمر مع العمال في بيئة العمل وتقديم النوعيه والتوجيه في مجال السلامة والصحة المهنية لكافة قطاعات الإنتاج.

وأوضح حازم على حسن مدير مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ، أن الندوة التى تم تنظيمها بناء على حرص وزارة القوى العاملة على توفير بيئة عمل آمنه لعمال مصر وتوفير سبل الدعم اللازم في مجال التوعية بالسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الموجودة بالمحافظة فى مختلف قطاعات العمل. 

وأضاف مدير المديرية، أنه فى فى ختام الندوة تم تسليم درع شركة الزيوت والصابون لمدير المديرية تقديرا للجهود المبذولة في الحفاظ على سلامة العاملين وتقديم أوجه الدعم في مجال السلامة والصحة المهنية، ونقل المدير التنفيذي تحيات جميع العاملين  لوزير القوى العاملة على إهتمامه وحرصه  على حماية حقوق عمال مصر.