رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى حملة تموينية

تموين دمياط يضبط حواوشي غير صالح للاستخدام الآدمى

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الحملات المستمرة لحركة السلع بالأسواق والتأكد من توافرها بأسعارها المقررة، وكذلك الاطمئنان على جودة وصلاحية السلع الغذائية للحفاظ على صحة المواطنين، حيث نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية عدد من الحملات بمدن دمياط وعزبة البرج وميت أبو غالب لمتابعة منظومة العمل بالأسواق والمخابز.

وأسفرت تلك الحملات عن التحفظ على ١٣ كجم عجينة حواوشي و١٠ كجم كفتة غير صالحين للاستهلاك الآدمي بإحدى محال بيع المجمدات بمدينة عزبة البرج، وتحرير ٣ محاضر غش تجاري حيال ذلك، كما تم تحرير ٨٥ محضر للأسواق والمخابز المخالفة بنطاق مدينتي دمياط وميت أبو غالب.

وذلك لرصد مخالفات تتعلق بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان المقررة وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإعلان عن مخازن وعدم حمل شهادات صحية والبيع بأكياس سوداء محظور تداولها.

 

وعلى جانب آخر، بدأت الحملات في متابعة التزام المحال التجارية والأسواق بالإعلان عن أسعار السلع أمام المواطنين، حيث يتم مصادرة السلع الغير مُعلن عن أسعارها.

وعلى جانب آخر، أعلنت "محافظ دمياط" انتهاء المهلة المحددة التي تم منحها للتجار وأصحاب المنشآت التجارية للإعلان عن أسعار السلع أمام المواطنين وذلك بوضع ملصق بسعر كل سلعة، مؤكدة أنه تم تفعيل إجراءات مصادرة السلع الغير مُعلن عن أسعارها اعتبارًا من اليوم.

 

حيث تم تنفيذ حملات متتالية استهدفت مناطق مختلفة بمراكز ومدن المحافظة، للاطمئنان على توافر السلع الاستراتيجية والأساسية أمام المواطنين، والتعامل مع أي محاولات لاحتكار السلع أو المغالاة في أسعارها، وكذلك التأكد من جودتها وصلاحيتها وذلك من خلال مديريتي الصحة والطب البيطري.

وفى وقت سابق اعلنت مديرية التموين بمحافظة دمياط، عن ضبط عدد ٨٩ محضر تموينى بالاسواق بنطاق كلا من مدينة دمياط الجديده، وفارسكور والعنانية مركز دمياط تم ضبط عدد ٨٩ محضر مخالفه تموينيه منها عدد ٤ محضر بيع بازيد عن السعر الرسمى لسلعة الارز والسكر والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، بالاضافه إلى عدد ٤٩ محضر عدم إعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل.

مع تحرير ٢ محضر عدم إعلان عن مخزن تابع للمحل بغرض الاخفاء و٢موزع غاز دون ترخيص و٧عرض لحوم مكشوفة دون تغطية والذبح خارج المجزر و٢مخبز بلدى انتاج خبز ناقص الوزن و٤ محضر تعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات وأكياس سوداء محظور استعمالها.