رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ارتفاع مبيعات تذاكر الطيران من بكين

أمريكا تدرس فرض إجراءات صارمة على المسافرين الوافدين من الصين بسبب كورونا

أمريكا تدرس فرض إجراءات
أمريكا تدرس فرض إجراءات على المسافرين الوافدين من الصين

تدرس الولايات المتحدة الأمريكية، فرض إجراءات جديدة بشأن مكافحة انتشار فيروس كورونا على المسافرين الوافدين إلى ولاياتها المختلفة من الصين.

أمريكا تدرس فرض إجراءات صارمة

ويأتي اتجاه الإدارة الأمريكية بعد ارتفاع مبيعات تذاكر الطيران من الصين إلى الولايات المتحدة بعد قرار حكومة بكين بإعادة فتح حدودها أمام السفر الدولي للمرة الأولى منذ 3 سنوات.

بغرض حماية شعب أمريكا

وأفادت مصادر مطلعة داخل البيت الأبيض، أن الإجراءات المقرر اتخاذها بغرض حماية الشعب الأمريكي من خلال إعادة فرض قيود على المسافرين القادمين من الصين، وذلك بعد تخفيف بكين بشكل مفاجئ من إجراءاتها لمحاربة فيروس كورونا.

منظمة الصحة العالمية

وأضافت المصادر، أن الولايات المتحدة تتبع الأدلة العلمية ونصائح خبراء الصحة العامة وتتشاور مع الشركاء وتفكر في اتخاذ إجراءات مماثلة لحماية الشعب الأمريكي في إشارة إلى مخاوف منظمة الصحة العالمية، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها اليابان والهند وماليزيا.

وأوضحوا أن ثمة مخاوف متزايدة في المجتمع الدولي بشأن الزيادات الراهنة في إصابات «كوفيد-19» في الصين ونقص شفافية البيانات التي تعلنها جمهورية الصين الشعبية.

تحرك اليابان بشأن المسافرين القادمين من الصين

ومن المقرر أن تطبق السلطات في اليابان اعتبارا من الجمعة المقبل فحص سلبي لفيروس كورونا «بي سي آر» على المسافرين القادمين من الصين القارية وذلك في حين فرضت ماليزيا المزيد من إجراءات الرصد والمتابعة.

ارتفاع إصابات فيروس كورونا

وكانت لجنة الصحة الوطنية الصينية قد توقفت عن نشر أعداد حالات إصابات «كوفيد 19» اليومية وسط مخاوف بشأن موثوقية الأرقام بعد ارتفاع الإصابات في أعقاب التخفيف المفاجئ للقيود المفروضة للحد من انتشاره.

إصابات فيروس كورونا في الصين

يذكر أن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ذكر في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن بر الصين الرئيسي سجل ثلاث وفيات جديدة بمرض «كوفيد-19» أمس الثلاثاء، مقارنة مع وفاة واحدة في اليوم السابق وبهذا ترتفع حصيلة الوفيات إلى 5245.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الأربعاء، قيامها بدراسة إمكانية فرض فحوصات إلزامية على كل المسافرين القادمين من الصين، بعد أن سجلت الدولة الأسيوية طفرة في الإصابات بفيروس «كوفيد-19» بعد تخلي السلطات في بكين عن سياسة «صفر كوفيد» بتقليص تدابير الإغلاق الصارمة والتراجع عن الفحوصات الجماعية لمواطنيها.

وقال وزير الصحة الإيطالي أوراتسيو سكيلّاتشي، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، إنه يقوم في هذه الساعات بتقييم إمكانية فرض إلزامية الفحوصات على جميع الركاب القادمين من الصين، مشددا على أن المراقبة والوقاية ودراسة التسلسل الجيني للفيروس على وجه السرعة ضرورية لتحديد أي متحورات جديدة قد تسبب القلق، والتي في الوقت الراهن ليست متداولة في إيطاليا.

وأضاف الوزير، أنه تابع بعناية نتائج مسحات أجريت على ركاب وصلوا إلى مطار مالبينسا بمدينة ميلانو من الصين، وأوصى بتعيين التسلسل الجينومي لجميع المتغيرات التي قد تظهر من المسحات، مشيرا إلى أنه على اتصال منذ أيام مع السلطات المختصة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى لتحديد استراتيجيات مشتركة.

ولفت البيان إلى أن سكيلّاتشي سيقدم تقريرا بعد ظهر اليوم إلى مجلس الوزراء الإيطالي حول هذا الموضوع.