رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثتين بإحدى المناطق الجبلية في الصف

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

عثر على جثتي شخصين في ظروف غامضة، بإحدى المناطق الجبلية في مركز الصف، جنوب محافظة الجيزة، وتم نقلهما إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة، فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة 

وتلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الصف، يفيد بالعثور على جثتين بمنطقة حبلية، بدائرة مركز شرطة الصف جنوب محافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى المكان، وتبين من الفحص إصابة الجثتين بطلقات نارية، فتم نقلهما إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة.

وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة،بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة،وبمشاركة قطاع الأمن العام لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كشف ملابسات واقعة مقتل سيدة والعثور على جثتها بأرض زراعية 

جدير بالذكر أن أحهزة الأمن بالبحيرة، نجحت في كشف ملابسات واقعة مقتل سيدة تدعى الحاجة سهير والعثور على جثتها بأرض زراعية على  بدائرة مركز شرطة دمنهور في محافظة البحيرة،حيث تبين سائقهااط الخاص وراء إرتكاب الجريمة،وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة،من ضبطه.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء أحمد خلف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة،بورود بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة سيدة فى العقد السادس من العمر تدعى الحاجة "سهير. أ"  62 عاما موظفة على المعاش، مقيمة بمنطقة مشتل كرم بدمنهور، ملقاة بأرض زراعية خلف مبنى جامعة دمنهور الواقع على طريق - القاهرة الإسكندرية الزراعى.

بالإنتقال إلى المكان وبالفحص، تبين أن المجنى عليها (موظفة "بالمعاش"- مقيمة بدائرة قسم شرطة دمنهور) وبها كدمات وسحاجات متفرقة بالجسم، وبسؤال كريمتها أفادت بخروج والدتها من المنزل رفقة (سائق) بالسيارة الخاصة به لتوزيع صدقات للجمعيات الخيرية، حيث أن والدتها عضوة بالجمعيات الخيرية وتقوم بتوزيع الصدقات لتلك الجمعيات وأضافت أنه كان بحوزة والدتها (هاتف محمول - حقيبة يدها - مبالغ مالية - بعض المشغولات الذهبية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة، من التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأقر بإعتياده إصطحاب المجنى عليها لتوصيلها للجمعيات الخيرية، حيث إستقلت معه السيارة قيادته "ملاكى" لتوصيلها لإحدى الجمعيات الخيرية التى تتردد عليها لتوزيع أموال الصدقات وأثناء سيرهما توقف بالسيارة وأوهمها بإنتظاره أشخاص قادمين لتسليمه قطع غيار لسيارته، ثم غافلها وقام بالتعدى عليها بإستخدام عصى "حديدية"، مما أدى إلى وفاتها وعقب ذلك قام بإلقاء جثتها بمكان العثور والإستيلاء على متعلقاتها.

وبإرشاده تم ضبط المسروقات والسيارة والعصى المستخدمين فى إرتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات،وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات،وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول المتهم.