رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو الغرفة السياحية الليبية مروان الفيتوري يروج لسياحة بلاده

النبأ

قال عضو الغرفة السياحية الليبية مروان الفيتوري إن هناك حملة من الشباب الليبي لتنشيط السياحية في الأماكن الصحراوية الليبية الخلابة والتي كانت مصدر لجذب السياحة خلال العقود الماضية.

وأضاف أن على الرغم من الأحداث والحروب التي مرت بها ليبيا خلال السنوات الأخيرة، إلا أن هذا لم يمنع ابنائها من الترويج لجمالها الساحر والأماكن السياحية خاصة الصحراء، من خلال تصوير الأماكن الساحرة في الجبل الأخضر وإعداد الرحلات والتقاط الصور التاريخية وتوضيح المناطق الآمنة التي لا تزال بكرًا ولم تطالها قنابل الحرب.

وأوضح مروان الفيتوري الذي بدء تلك الحملة من عدة سنوات من خلال العمل كمصور لمعالم ليبيا من 2002 ويقول «في الماضي لم يكن هناك فيسبوك، كنا نخرج ونصور ونستكشف المكان».، مضيفًا أنه بعد ظهور التطور التكنولوجي المختلف بدء في نشر توثيق معالم المدن الليبية مثل الجبل الأخضر والصحراء اللليبية وغيرهما، ثم قام بالاشتراك مع بعض القبائل الليبية بتنظيم رحلات جماعية لليبيين لتنشيط السياحة الداخلية بعد الحروب والأزمات التي عصفت بالشعب.

وعلق مروان الفيتوري، قائلاً: "نتحدث اليوم عن أجيال جديدة تصنع الفارق وتصحح الصور النمطية وتتطلع إلى اكتشاف العالم".

وأتم قائلاً: "لقد ساهم الجيل الجديد من الليبيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بناء صورة حقيقية عن ليبيا، وتنشيط السياحة والترويج لها، خاصة من خلال شرح جمال الصحراء والتخييم.