رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

ضبط 10 أطنان أرز شعير قبل بيعها في السوق السوداء بـ بلقاس

ارشيفية
ارشيفية

ضبطت حملات من مديرية التموين في محافظة الدقهلية، اليوم الاربعاء، 10 أطنان أرز شعير قبل بيعها في السوق السوداء.

جاء ذلك بناء على تعليمات السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وبالتنسيق مع عميد هاني أبو ليلة مدير مباحث تموين الدقهلية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط المخالفين.

أشرف على الحملات علي حسن مدير عام شئون التجارة والرقابة، ومحمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية.

ضمت الحملات محمد صالح، وسامي إبراهيم وإيهاب رجب، ومجدي حمودة من مأموري الضبط القضائي بالمديرية، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة أحمد عبد العزيز مدير الفرع بالدقهلية، والقوة السرية لمباحث تموين الدقهلية.

أسفرت الحملات بناحية مركز ميت غمر عن ضبط 30 شيكارة أرز أبيض لعدم تدوين السعر، كما تم تحرير محضرين لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و4 محاضر لعدم وجود شهادات صحية.

وفي ناحية مركز بلقاس تم ضبط 10 أطنان أرز شعير قبل بيعها في السوق السوداء، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، وجار عرض المحاضر على النيابة العامة.

مخالفات متنوعة داخل أسواق الدقهلية

وعلى جانب آخر تمكنت مديرية التموين بالدقهلية، من ضبط عدد من المخالفات المتنوعة داخل أسواق المحافظة، وذلك في إطار خطة المديرية لضبط الأسواق وتكثيف الرقابة على التزام التجار بتطبيق التعليمات المقررة بشأن الإعلان عن الأسعار الخاصة بالسلع، وكذلك طرح السلع أمام الجمهور وملاحقة المحتكرين. 

شنت مديرية التموين بالدقهلية حملة مكبرة برئاسة السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وذلك لاستمرار أعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق وضبط المخالفين  وتحت إشراف على حسن مدير عام شؤون التجارة والرقابة ومحمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية

ضمت الحملة ناحية المنزلة محمد صالح، سامى إبراهيم إيهاب رجب ومجدى حموده من مأمورى الضبط القضائي بالمديرية وأسفرت عن ضبط ٥ طن أرز شعير قبل بيعها في السوق السوداء وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

كما تم ضبط ٤ طن رده مجهولة المصدر والمنشأ وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة العامة، وتم تحرير 4 محاضر لعدم وجود شهادات صحية، وعرض المحاضر على النيابة العامة.

وتؤكد مديرية تموين الدقهلية على تكثيف الجهود الرقابية للتأكد من الالتزام بتنفيذ القرارات والقوانين التموينية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.