رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حافز وتابلت ودعوات بالاضراب لحين تحسين الموقع

معاناة مسئول الإحصاء لتسجيل استمارة الإعدادية والفنية الثانوية والعامة

النبأ

اطلق عدد من مسئولى الإحصاء والتدريب بالمدارس، دعوات  بالإضراب وتجاهل طلبات الإدارة  بعد السقوط المتكرر لصفحة الحساب المدرسى الموحد  للخدمات الإلكترونية برنامج  إستمارات الاعدادى والدبلوم  الثانوية  والعامة مع   هاشتاج  على مواقع التواصل الإجتماعى ، وهشتاجات لإلقاء الضؤ على مشاكلهم والمطالبة بحقوقهم تزامنا مع فتح باب التسجيل الإلكترونى لإستمارات الثانوية.

دعوات الإضراب لحين تحسين الموقع.
 

فى البداية يقول اشرف جاد مسئولى إحصاء بأحد المدارس أن الوزارة قامت بتغير صفحة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم الخدمات  الإلكترونية   الخاصة بيانات الطلاب قبل أيام قليلة من فتح باب التسجيل لإستمارات الإعدادية والصف الأول والثانى الثانوى،وهو ما نتج  عنه أزمة لمسئولى الإحصاء فى المدارس خاصة مع الوقوع المتكرر للصفحة ووقف عائقا أمام عملهم مما كان سببا فى إنطلاق دعوات مثل "إذا ماظبطوش الموقع كلنا نسيبلهم الحكومة الاكترونية ونكتفى بشغلنا.  احنا بنحاول نساعد المدرسة هيقرفونا يبقى نريح دماغنا منهم ومن شغلهم"
"الكل يعمل إضراب وتجاهلوا  طلبات مسئولى الإدارة وتكون الكلمة واحده ظبط الموقع   بلاش السلبية اضغط عليهم بالإضراب عن العمل." على صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك التى بتضم عدد من مسئولى الإحصاء.

اختيار وقت سيئ لتحديث الموقع.
 

ويقول على  بطيخ سالم - اخصائي اجتماعي -  ومسئول احصاء - ومسئول تطوير تكنولوجي - ومسئول وحدة التدريب والجودة بمدرسة أولاد طوق غرب.
الوضع هذا العام  مختلف احتمال لتغيير شكل موقع بيانات التلميذ وسقوطه بشكل متكرر وخاصة ودا صعب المهمة على مسئولى الإحصاء بالمدارس علشان موضوع تفعيل الايميلات لجميع الطلاب.
ومن ناحية تانية العجز في هيئة التدريس وإعتماد المدارس على أشخاص ممكن مش عندهم خلفية عن التطوير أو التعامل مع تكنولوجيا المواقع وإدخال البيانات،تزامنا 
مع التشديد على ضرورة استلام الإستمارات.
واضاف سالم أن  تطوير الموقع وتحديثة بصراحة جميل بس الأفضل كان في توقيت غير الشهر الأول من الدراسة يعنى لو كان مع اجازة نهاية العام كان أفضل والمفروض يتم باستفتاء من مسئولى الإحصاء على مستوى المديريات ما يتم إضافته وما يتم التغاضى عنه دا كان أفضل من مفاجأة الجميع بالموقع الجديد فى وقت ضغط العمل ودا اللى خلى الجميع يعانى من تطوير الموقع.
وأضاف أن قلة الإمكانيات بالنسبة لمسئولى التطوير بالمدارس  يعنى المفروض توفير جهاز تابلت وخط إنترنت لأن عملهم متواصل ليلًا ونهارًا بندفع من جيوبنا ومفيش مقابل أو حافز على الشغل اللى  بيتعمل وكمان بياخد من وقتنا ووقت أولادنا وبيوتنا زاد من غضب البعض.
مشيرا إلى أن  المفروض يكون فيه تخصص وتفريغ تام للشغل دا يعنى نسبة ٩٩ ٪ من العاملين بالإحصاء مسند لهم جداول حصص بجانب الكم الكبير من شغل الإحصاء وكمان الإحصاء ملهوش مسمى وظيفى ولازم يبقى له تخصص فى المدارس ويبقى له تدريبات دورية.

ومن جانبه أضاف أشرف عيد مسئولى الإحصاء بإحدى المدارس  من شهر ٨ والموقع كان زى الزفت وطلع عينا عشان نخلص الشغل وفى  الأخر يطوره للأسوء  وفى  وقت أصلا الشغل المطلوب كتير يعنى  التطوير التحفه ده كان ممكن يصبر لبعد انتهاء العام الدراسى يجربوا ويلعبوا براحتهم إنما إزاى لازم يقرفونا.

أهم المطالب حافز وتابلت.

ويقول سامح   الخضيرى مسئول الإحصاء أن  مسؤول الحكومة الإلكترونية هو عامود من أعمدة المدرسة وهو الجندى  المجهول الذى  يعمل ولا يكل وطالب  زملائه  مسؤولى الحكومة الإلكترونية على مستوى الجمهورية المطالبة لأبسط حقوقنا المالية ولا بد أن يصل صوتنا إلى السيد وزير التربية والتعليم لا بد من إقرار حافز  وتابلت لنا وهذا من أبسط حقوقنا.  

عيوب الموقع الجديد،ومقترحات لحلها.
وتسأل أحمد حامد مسئول أحصاء 
يعنى انا عاوز افهم هم مسؤلى موقع الوزارة عاملين الفورم الجديد  ده عشان يعاقبونا ولا يساعدونا ؟
اتمنى مسؤل الوزارة يطلع يرد واحنا قدمنا مقترحات كتير وطلب تعديلات   وأضاف أن جميع الطلبات لحاجات كانت فى الموقع القديم يعنى" انتم محدثتوش أنتم أخرتونا ورجعتونا للخلف"
 

ومن جانبه يقول احمد الرفاعى مسئول الإحصاء. 
 تشغيل غرفة التطوير، متابعة صيانة الأجهزة بالغرفة ونظافتها، تسجيل المتقدمين الجدد بالصف الأول 
 طباعة قوائم الفصول،طباعة ملفات الانجاز وتوزيع الدرجات لكل المواد ولكل الفصول،طباعة توزيع المناهج للعام الدراسى الحالى، إجراء التحويلات الإلكترونية من موقع الوزارة، طباعة الإحصاء الإستقرارى 
تسجيل أبناء العاملين والشئون الإجتماعية بموقع الوزارة، تسجيل غياب تلاميذ المدرسة أسبوعيا بموقع الوزارة،تسجيل غياب تكافل وكرامة بموقع الوزارة، تسجيل الجدول المدرسى بموقع الوزارة، متابعة وطباعة تسديد المصروفات،تسجيل لجنة التغذية بموقع الوزارة، متابعة ترقيات المعلمين بموقع الأكاديمية 
، كتابة وتصوير الامتحانات الشهرية
، طباعة كل ما يطلب من المدرسة مكتوب بالكمبيوتر، تجهيز كل أوراق كنترول الامتحانات: شيت ولجان ومحاضر وإحصاء ونتيجة وشهادات 
،تسجيل نتائج الامتحانات بموقع الوزارة، طباعة ما يطلبه الزملاء مثل صحيفة أحوال وغيرها، تشغيل ماكينة تصوير،متابعة نشرات الواتس إبلاغها للقيادة بالمدرسة وتنفيذ النشرات العاجلة على الواتس.