رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى حملات تموينية

قبيل رأس السنة.. تحرير 89 محضر تمويني متنوع بدمياط

ارشيفية
ارشيفية

اعلنت مديرية التموين بدمياط، عن ضبط عدد ٨٩ محضر تموينى بالاسواق بنطاق كلا من مدينة دمياط الجديده، وفارسكور والعنانية مركز دمياط تم ضبط عدد ٨٩ محضر مخالفه تموينيه منها عدد ٤ محضر بيع بازيد عن السعر الرسمى لسلعة الارز والسكر والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة، بالاضافه إلى عدد ٤٩ محضر عدم إعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور بواجهة المحل.

مع تحرير ٢ محضر عدم إعلان عن مخزن تابع للمحل بغرض الاخفاء و٢موزع غاز دون ترخيص و٧عرض لحوم مكشوفة دون تغطية والذبح خارج المجزر و٢مخبز بلدى انتاج خبز ناقص الوزن و٤ محضر تعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات وأكياس سوداء محظور استعمالها.

بينما اكدت مديرية التموين على السماح لجميع التجار بالمدن والقرى الحصول على حصة من الارز الابيض من أقرب مضرب بأذن من المفتش المشرف عليه، شرط الالتزام بالبيع بالسعر الرسمى للمواطنين.

وعلى جانب أكد المهندس على الغزاوى وكيل وزارة التموين بدمياط، أنه تم تحرير مخالفة نقص وزن أسطوانات الغاز داخل أحد المستودعات، إضافة إلى تحرير 16 مخالفة عدم تدوين الأسعار على عبوات التعبئة، إضافة إلى ضبط 6 مخالفات أخرى خاصة بالبيع أعلى من الأسعار المقررة لسلعتي الأرز والسكر، و3 محاضر أخرى ضد عدد من المضارب المخالفة. 

 

 

وذكر وكيل تموين دمياط أيضا، أن الحملات تمكنت من ضبط كميات عسل النحل مجهول المصدر، بالإضافة إلى 11 محضر عدم حمل شهادة صحية، و25 محضر آخر لعدم الإعلان عن أسعار السلع، فضلا عن تحرير 8 مخالفات لإخفاء السلع بغرض احتكارها، مشيرا إلى أنه تم عرض تلك المخالفات على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها واستكمال التحقيقات.

 

وأوضح المهندس على الغزاوى وكيل وزارة التموين بدمياط، أن هناك جهودا مكثفة لضبط الأسواق وملاحقة المخالفين، مشيرا إلى تكثيف حملات التموين بشكل يومي، لمتابعة التزام المحال التجارية بتطبيق التعليمات التي أعلنت عنها الحكومة بشأن الإعلان عن السلع وتوفيرها أمام الجمهور، موضحا أن هناك استعدادات تجرى حاليا بشأن إعداد معارض "أهلا رمضان" على مستوى المحافظة لتوفير السلع بأسعار مناسبة أمام المواطنين، مؤكدا أنه يتم الآن ع جلسات عمل مع المشاركين لوضع نسب الخصم على السلع الغذائية داخل تلك المعارض. بمدينة رأس البر.