رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يستقبل عددا من أعضاء مجلس النواب لمناقشة وحل طلبات المواطنين

النبأ

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عددا من أعضاء مجلس النواب عن دوائر المنيا وشمال المحافظة، ضمن اللقاءات الدورية، وفى إطار التعاون المثمر لمشاركة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمتابعة الحالة العامة بكافة المراكز والمدن.

بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع النواب عددا من طلبات ومشكلات المواطنين بدوائرهم المختلفة ووجه بدراستها وتقديم الحلول اللازمة لها، كما حرص المحافظ، على طمأنة أعضاء مجلس النواب على توافر كافة السلع والمواد الغذائية داخل الأسواق، مؤكدا على فتح منافذ ومعارض بجميع المراكز لتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

محافظ المنيا

وأشار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى أنه عقب انتهاء المهلة المعلن عنها للإعلان عن أسعار المنتجات "الأربعاء المقبل"، سيتم تكثيف حملات الرقابة التموينية على الأسواق، مع مطابقة فواتير الاستلام بالأسعار المعلن عنها، حرصًا على مواجهة أي محاولة لاستغلال المواطنين.

من جانبهم، وجه نواب البرلمان، الشكر للسيد محافظ المنيا، على الجهود المبذولة والتواجد الميداني على ارض الواقع، ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمتلاعبين بقوائم الأسعار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وعلى صعيد آخر ترأس اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، العميد أ.ح محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، ممثل مديرية الأمن، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، رؤساء المراكز، وكلاء الوزراء، مديري المديريات الخدمية، شباب البرنامج الرئاسي، أعضاء برلمان الشباب بالمحافظة.

وقدم محافظ المنيا، التهنئة لجميع الحضور وللأخوة الأقباط، بمناسبة رأس السنة واعياد الميلاد، معربا عن خالص أمنياته بأن يدٌيم الله نعمة الأمان والاستقرار والازدهار على بلادنا العزيزة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وناقش المحافظ، خطة المحافظة لاستقبال رأس السنة وعيد الميلاد المجيد لعام 2023، بمختلف القطاعات الخدمية، موجها برفع درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها خلال فترة الاحتفالات وذلك للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

كما بحث  المحافظ، استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي ستبدأ في يناير المقبل للعام الدراسي 2022 - 2023، موجها بالتنسيق الدائم بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الوحدات المحلية لإجراء أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة بمحيط المدارس، واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أبناءنا الطلاب.

وأكد اللواء أسامة القاضي، على الاستمرار في متابعة ملف الأكاديميات والمعاهد غير المرخصة، لافتا إلى أن هناك تعليمات صادرة من وزارة التعليم العالي، بغلق الأكاديميات والمعاهد الوهمية، والغير مرخصة، حرصًا على تحقيق الصالح العام.