رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاث أهداف نظيفة..

حامد وحجازي يقودا اتحاد جدة لاكتساح التعاون.. وريمونتادا النصر أمام الهلال

طارق حامد
طارق حامد

قاد الثنائى المصري طارق حامد وأحمد حجازي، فريق اتحاد جدة إلى اكتساح التعاون، فى الدوري السعودي، بثلاث أهداف نظيفة فى الوقت الذى استطاع النصر، تحويل تأخره أمام الهلال، إلى تعادل بهدفين لكل فريق فى ريمونتادا النصر، فى ديربي الرياض.

ديربي الرياض.. النصر ينتزع التعادل من الهلال

انتزع النصر نقطة ثمينة من الهلال في ديربي الرياض ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي "دوري روشن السعودي، في المباراة التي احتضنها مرسول بارك لتنتهي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، بعدما تأخر النصر في أغلب أوقات المباراة.

خطف الهلال التقدم في شوط اللقاء الأول مع الدقيقة العاشرة عن طريق إيجالو الذي سجل من عرضية فييتو الذي هرب من الدفاع النصراوي واستطاع أن يحرز التقدم للموج الأزرق.

ورغم محاولات النصر للعودة وربما كانت أبرزها برأسية أبو بكر التي ارتطمت في القائم ليستمر تقدم الهلال في الشوط الأول.

واستهل النصر الشوط الثاني بتسديدة من مارتينيز من ركلة حرة مباشرة قوية ولكن المعيوف يتألق ويبعد الكرة وتبعها مجموعة من التسديدات والهجمات ليستمر معها تألق حارس الزعيم. ليؤكد أنه سيكشر عن أنيابه في الشوط الثاني، الأمر الذي تأكد بعدما سجل تاليسكا التعادل للأصفر بعد تمريرة رائعة من أبو بكر وضعته في مواجهة الحارس ليشعل المباراة بتسديدة في مرمى معيوف في الدقيقة 55.

ولم يقف الهلال مكتوف الأيدي بعدما ذهب بهجمة في الدقيقة 60 ليحتسب الحكم ركلة جزاء قبل أن يعود للفار ويؤكد أحقية الأزرق بالركلة، ليسجلها سالم الدوسري بقوة رغم ذهاب أوسبينا معها ليعلن عن عودة الهلال للتقدم. وبعد دقائق ذهب النصر بكرة ولكنها أيضًا ترتطم بالقائم الأيمن للمعيوف.

ومع الدقيقة 70 استطاع تاليسكا أن يسجل التعادل للنصر بعد هروب من المدافعين ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل لتعود النتيجة كما كانت بتقدم الهلال وذلك حتى الدقيقة 88 من عمر اللقاء بعدما ترجم البديل غريب تصدي معيوف لتسديدة في المرمى مسجلًا التعادل لتصبح النتيجة 2-2.

واستمرت محاولات الفريقين في الوقت الإضافي الذي وصل لـ12 دقيقة بسبب تطبيق تقنية الوقت الإضافي، ولكن فشل الفريقان في خطف الفوز، لذلك تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ليحافظ النصر على الصدارة بـ23 وفارق نقطة عن الشباب صاحب الوصافة بـ22 نقطة فيما يتواجد الهلال في المركز الثالث ومعه 21 نقطة.

حمد الله

اتحاد جدة  يتفوق بثلاثية على التعاون في دوري روشن السعودي

تمكن كلًا من أحمد حجازي وطارق حامد، لاعبا المنتخب المصري، قيادة فريقهما إتحاد جدة  السعودي لتحقيق فوز ثمين على التعاون بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة العاشرة من الدوري السعودي "دوري روشن السعودي".

وشارك الثنائي المصري بصفة أساسية في اللقاء الذي شهد إصابة لحجازي على مستوى العضلة الخلفية للفخذ الأيمن ولكنه تحامل على الإصابة ليشارك في المباراة كاملة والتي انتهت بتفوق الاتحاد بثلاثية.

أحرز كوستا الهدف الأول في الدقيقة 38 بمهارة وتمكن عال، فيما سجل المهاجم المغربي عبد الرازق  حمدالله ثنائية، فاستطاع تسجيل الهدف الثاني للإتي في الدقيقة 73 وعزز التقدم بثلاثية في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل ضائع من نقطة الجزاء.

وبهذه النتيجة، يصل اتحاد جدة، للنقطة 21 ليصبح في المركز الثالث من ترتيب الدوري فيما يتواجد التعاون في المركز الخامس ومعه 20 نقطة.