رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكثر الناس اللى بتوجه بتشكك فى ٧٥٣٧٥اغلبهم أطباء

٦٧مستشفى خيرية وحكومية فى احتياج للتبرعات

النبأ

٧٥٣٧٥ مش لوحدها اللى تأثرت بالأزمة الاقتصادية الخالية وما تشهده من ارتفاع   لسعر الدولار، فهناك ٦٧ مستشفى  خيرية وحكومية فى احتياج للتبرعات.
فى البداية يقول محمد فؤاد رئيس المركز المصرى للحق فى الدواء  وعضو فى لجان أخلاقيات البحث العلمى للمستشفى٧٥٣٧٥ ومستشفيات أخرى  أن مستشفى ٧٥٣٧٥ هى أول نتاج لمشاركة المجتمع المدنى فى  مجال الصحة  أثبت نجاح كبير منذ ظهورها من ١٤ سنه وكانت حافز كبير لظهور ٧٥ مستشفى آخر ى من التبرعات، التى أصبحت  العائل الوحيد  لبقاء المستشفيات واستمرارها فى العمل لخدمة المرضى،مشيرا أن المستشفي مستمرة فى عملها الإعتيادى كل الأمر ان التبرعات قلت ٦٠٪عن معدلاتها مثل باقى المستشفيات  الأخرى نتيجة  الأزمة الموجودة،وزاد من تفاقم الأزمة هو  اعتماد ك الصحة كليا على أدوات تأتى من الخارج يعنى بالدولار. 
أشار فؤاد أن دعم المجتمع المدنى لايقتصر على الأموال فهناك التطوع ونقل الصورة  صحيحة    أكد ان ٧٥٣٧٥تستقبل ١٥ ألف طفل تقريبا سنويا، 
حققت نسب  شفاء وصلت ل ٧٢٪؜ بينما النسبة  في أهم مستشفيات الولايات المتحدة ٨٠٪؜،مشيرا إلى  أن أكبر "٥ "مستشفيات امريكية خيرية قائمة  على دعم ما يشبه الوقف الإسلامى.
ولكن نظر لطبيعة  تخصص المستشفى فى سرطان الأطفال جعلها تختلف عن باقى المستشفيات  الخيرية،طفل السرطان يتطلب وجوده ٣ سنوات كاملة وبعد شفائه يمضى عامان  فى  متابعه كل شهر خوفا من عودة المرض الخبيث ثم ٣ سنوات أخرى للمتابعة علي فترات ( تم الغاء هذا البند ) للضغوط الموجودة. وهو ما يفسر قله استقبالها للحالات.
اكد فؤاد نظر للأزمة الحالية تم أغلاق فرع طنطا  وتم تسليم المستشفى للجامعى التى  لم تفتتحه حتى الآن. وأيضا توقف المبني الجديد الذي يتكون من ١١ دور لاضافه ٣٠٠ سرير جديد بعد تشيده لنفس الأسباب  .

وأضاف يوجد  ١١ مستشفى حكومى تلجأ إلى طلب التبرعات عن حمله  إعلانية أيضا وهذا حقه الكامل،وفجر فؤاد مفاجأة أن أغلب الناس اللى بتتهم  المستشفى واوجه الصرف أغلبهم  أطباء.
احنا فى  مصيبة  ليست بسبب  ٥٧٣٥٧ فقط إنما لوجود ٦٧مستشفى فى حاجة لتبرعات  . 
شيله المجتمع المدنى  الخاص بالصحة  تقيله لأنه يعتمد علي أدوات تأتى من الخارج ومرتبطة بالدولار. فى  وقت الدوله نفسها لا تفعل م يقوله دستورها بميزانية وزارة الصحة ٣٪؜ ثم ترتفع سنويا لذا يقف الناس طوابير أملا في الدخول للمستشفيات الخيرية  الطريق الذى مهدت له من ١٤ سنه ٥٧٣٥٧،التبرع عمره ما كان جبريا وإكراها وتسول ده دور حيوى وكفاله إجتماعية مش في مصر فقط انما العالم كله !
ووجه فؤاد كلامه  للناس الكدابه بطلوا فتاوى وافتراء وحقد وغل سيبوا الناس تدفع تطوعا وبدون إبتزاز أو تلفيق لأى  جهه وحتي يستفيد الغلابه بفرصه علاج مجاني ١٠٠٪؜ محدش بعيد عن المرض ومحنته ارحموا من في الارض يرحمكم من فى السماء !