رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعادلا مع سموحة والمقاولون العرب

سقوط الأهلي والزمالك فى فخ التعادل وهزيمة الإسماعيلي أمام المصري فى الدوري

النبأ

شهدت الجولة التاسعة سقوط الكبار    الأهلي والزمالك، فى فخ  التعادل  فى الدوري  وهزيمة الإسماعيلي، فى  أمام المصري حيث تعادل الأهلي مع سموحة دون أهداف وقبله أنتهى لقاء الزمالك والمقاولون العرب سلبيا.
 

 

الأهلي يسقط في فخ سموحة فى الدوري 

 

وقع الأهلي في فخ التعادل السلبي مع سموحة خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 23 في المركز الأول، بينما رفع سموحة رصيده للنقطة الثامنة في المركز الثالث عشر.

الشـوط الأول:
شهد الشوط الأول محاولات عديدة من الأهلي لكنها اصطدمت بالحائط الدفاعي لفريق سموحة الذي يقدم مستوى جيد خلال النصف الأول من المباراة.

وانقذ الشناوي مرمى الأهلي من فرصة محققة لسموحة في الشوط الأول، فيما أهدر محمد سعيد لاعب سموحة أول أهداف اللقاء، بعد انفراد بمرمى الشناوي، ولكن اللاعب سددها في جسم الشناوي، الذي تصدى لها ببراعة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، أغلب فترات المباراة، حيث حاول لاعبو الأهلي السيطرة على مجريات الأمور، وباءت كل الفرص بالفشل في ظل الصلابة الدفاعية لفريق الموج الأزرق.

وفي الدقيقة 27 نال بطاقة صفراء من نصيب برونو سافيو لاعب فريق الاهلي بعد تدخل قوي على أحمد مصطفى في منتصف الملعب.


وفي الدقيقة 35، انفرد صديق كالابا لاعب فريق سموحة بمرمى محمد الشناوي، على حدود منطقة الــ 6 ياردات ولكنه سدد كرة مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 39 تسديدة قوية من عمرو السولية لاعب فريق الأهلي من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

ومرة آخرى تسديدة لسموحة في الدقيقة 42 من دوكو دودو، من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس محمد الشناوي من منتصف مرماه.


الشوط الثاني:

لعب فريق سموحة بشكل أفضل خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وتوالى سقوط لاعبي الاهلي بدءا من عمرو السولية ثم احمد عبد القادر، ودفع كولر بالثنائي محمد مجدي افشة ورأفت خليل على حساب برونو سافيو وأحمد عبد القادر.

وتواصل هجوم الأهلي في محاولة لتسجيل الهدف الأول، ولكن احمد حكم وشريف رضا وخالد رضا وزملائهم في الدفاع تصدوا لكل المحاولات، واعتمد المارد الأحمر على الكرات الطولية دون جدوى.

ودفع كولر بثنائي جديد، حيث شارك حسين الشحات وحسام حسن على حساب كريم فؤاد ومحمد شريف، قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

وفي الدقيقة 86 كاد حمدي فتحي أن يتقدم للأهلي من كرة عرضية ارسلها محمد هاني، لكنه لعبها فوق المرمى وهو ما أثار غضب الجماهير.

وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع،بناء على رؤية وهمية بأن الكرة لمست يد مدافع سموحة والكرة اصطدمت بقدمه من الأساس، ليكمل الحكم اللقاء بشكل طبيعي.
واطلق الحكم أحمد الغندور، صافرته بعدما احتسب خمس دقائق وقت بدل من ضائع.

 


سقوط الزمالك أمام المقاولون العرب فى الدوري 

 


وقع الزمالك في فخ التعادل السلبي مع المقاولون العرب خلال مواجهة اليوم التي أقيمت في الجولة الـتاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، ليرفع الزمالك رصيده إلى النقطة 21 في وصافة جدول الترتيب فيما رفع المقاولون رصيده إلى النقطة 12 في المركز السابع.

ولم يظهر الزمالك بمستوى فني جيد خلال مواجهة اليوم في ظل التشكيل الأساسي الذي كان غريبا بالنسبة للجماهير، في ظل تواجد سيف الجزيري وشيكابالا على دكة البدلاء.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح ومصطفى الزناري وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني وعمر جابر ومحمد أشرف "روقا" وإمام عاشور وأحمد مصطفى "زيزو" ويوسف أسامة نبيه ويوسف حسن.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المقاولون العرب الذي هاجم منذ الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة الخامسة أهدر محمد سالم فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض من انفراد بالمرمى، وبمرور الوقت نشط لاعبو الزمالك وبدأوا يبادلون المقاولون الهجمات.

وشهدت الدقيقة الثانية عشرة فرصة للمقاولون العرب بعدما لعب أوكلي عرضية من الجبهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء وصلت لمحمد سالم ولكن دفاع الزمالك أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 15 أنقذ أحمد فتوح مرمى الأبيض من فرصة هدف للمقاولون من على خط المرمى، وبعدها سدد عمر جابر كرة قوية علت عارضة مرمى أصحاب الأرض.

وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من أوشايا في الدقيقة 20، وأهدر يوسف أسامة فرصة للأبيض في الدقيقة 29 بعدما تلقى عرضية من "زيزو" مرت من أمام المهاجم الصاعد، وألغى الحكم هدفا للذئاب في الدقيقة 43 بداعي التسلل، وكثف لاعبو المقاولون هجومهم في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من سيف الدين الجزيري وعمرو السيسي بدلا من يوسف حسن وعمر جابر، وواصل المقاولون محاولاته الهجومية وتألق محمد عواد وتصدى لفرصة من أوكلي من داخل منطقة جزاء الأبيض.

وسدد أحمد مصطفى "زيزو" كرة قوية في الدقيقة 61 مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمود أبو السعود، ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من يوسف أسامة، وفي الدقيقة 64 سدد "زيزو" ركلة حرة للزمالك علت عارضة مرمى المقاولون العرب.

وفي الدقيقة 71 دفع الجهاز الفني للأبيض بنبيل عماد دونجا بدلا من محمد أشرف روقا، وتسببت تحركات شيكابالا في نشاط الزمالك نسبيا لكن دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 78 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من  محمد عبد الغني.

وكاد سيف الدين الجزيري أن يحرز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 83 ولكن الحارس أنقذ الموقف، وكثف الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة للتسجيل وتألق محمود أبو السعود وتصدى لرأسية خطيرة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليحرم الزمالك من هدف محقق لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

 

 

سقوط الإسماعيلي أمام المصري فى الدوري 

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي فوزًا غاليًا على نظيره الإسماعيلي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت علي ستاد برج العرب بالإسكندرية في تاسع جولات الدوري الممتاز.

سجل هدف المصري الوحيد محمد جريندو بعد مرور 8 دقائق من الشوط الأول وحاول لاعبو الإسماعيلي تسجيل هدف التعادل فيما تبقى من الشوط الأول لكن دون جدوى.
وبدأ الشوط الثاني بحماس كبير للإسماعيلي لإدراك التعادل وكذلك سعى لاعبو المصري في تسجيل الهدف الثاني قبل أن يتراجع ويضغط الدراويش مرة أخرى من أجل العودة للمباراة وهو ما لم يتحقق حتى انتهى اللقاء بفوز غالي لأبناء بور سعيد.
ولعب الفريق البورسعيدي بـ 10 لاعبين في الثلث ساعة الأخيرة من اللقاء بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه إسلام أبو سليمة في الدقيقة 69.

بهذه النتيجة رفع  المصري رصيده عند الدقيقة 11 في المركز التاسع بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 6 في المركز السادس عشر.
وبدأ المصري المباراة بتشكيل مكون من:
محمود جاد، عمرو سعداوي،  محمد فوزي جاد، إسلام أبو سليمة، عماد بو بكر، رحيم، عمرو موسى، إلياس الجلاسي، إيزي إيميكا، جريندو، فرانك اتوجا.
بينما جاء بدأ الإسماعيلي على النحو التالي:
حارس المرمى: محمد كوكو
خط الدفاع: محمد دسوقي ومحمد هاشم ومحمد نصر وحمدي النقاز
خط الوسط: عمر الوحش وعماد حمدي 
أمامهما.. أحمد مدبولي وصالح جمعه وياو أنور
خط الهجوم: باسم مرسي

وأسندت لجنة الحكام إدارة مباراة الإسماعيلي والمصري لحمادة القلاوي وعمر فتحي وأحمد عبد المنعم مساعدين وحسني سلطان حكم رابع ومصطفى مدحت حكم فيديو وأسامة السيد حكم مساعد فيديو.