رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة دكتوراه ترصد اتجاهات الصحف الورقية والإلكترونية في تناول التعديلات الدستورية 2019

الباحثة أثناء المناقشة
الباحثة أثناء المناقشة

حصلت الباحثة روئ محمد أبو الفضل بدران، على درجة الدكتوراه، مع مرتبة الشرف، والتوصية بطباعة الرسالة على نفقة الجامعة، وتداولها بين الجامعات، وذلك عن رسالتها التي حملت عنوان: "اتجاهات الصحف الورقية والإلكترونية نحو التعديلات الدستورية المصرية 2019 وانعكاسها على الحوار العام بشأنها دراسة تحليلية  ميدانية".
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكاترة: عبد العزيز السيد عبد العزيز، عميد كلية الإعلام في جامعة بني سويف، وندية عبد النبي القاضي، عميد كلية الإعلام في جامعة المنوفية، وحلمي محمود محسب عميد كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي، وعبده قناوي أحمد مدرس الإعلام بجامعة جنوب الوادي.

 الباحثة روئ محمد أبو الفضل بدران أثناء المناقشة

تفاصيل الدراسة

ورصدت الدراسة دور الصحف الورقية والإلكترونية في معالجة قضية التعديلات الدستورية، خاصة أنها من الوسائل الإعلامية المؤثرة على الرأي العام المصري.
وطرحت الدراسة إشكاليات تلقي الجمهور للآراء الخاصة بالتعديلات الدستورية، وحللت وفسرت اتجاهات الصحف الورقية والإلكترونية، نحو التعديلات الدستورية المصرية.
واعتمدت الدراسة على التكاملية المنهجية من خلال الاعتماد على المنهجية الثلاثية لمسح الأشكال الاتصالية للرسالة الإعلامية، ومسح توجهات الكتاب والجمهور، والمنهج المقارن للمقارنة الرأسية والأفقية.