رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شلل مروري وغرق أماكن حيوية ومستشفيات تسببت فيها الأمطار الغزيرة علي المدينة الساحلية

الإسكندرية تغرق في أول أيام نوة الميلاد

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية في اليوم الأول لنوة الميلاد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، شلل مروري تام في عدد كبير من المناطق على مستوي المحافظة بسبب تراكم مياه الأمطار بأماكن حيوية وأسفل الكباري وأمام عدد من المستشفيات.

وتراكمت مياه الأمطار بمختلف أحياء المحافظة بعد عجز الشنايش عن استيعاب كميات مياه الأمطار المنهمرة من الساعات الأولى للصباح؛ مما تسبب في شلل مروري بمنطقة المنشية أمام مجمع المحاكم والجندي المجهول ومنطقة محطة الرمل وحي المنتزه وحي محرم بك والعامرية.

كما تجمعت كميات كبيرة من مياه الأمطار بمنطقة الموقف الجديد بمحرم بك وكذلك حي العجمي.

فيما قامت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بالدفع بسيارات لكسح وشفط تراكمات المياه اسفل الكباري والمناطق التي شهدت شلل مروري.

وشملت مياه الأمطار، طريق الكورنيش، وميدان الرصافة وكوبري منشا والإبراهيمية وطريق كارفور وشارع المهدي بالهانوفيل ودوران اللوجستي بالعجمي ومزلقان مرغم والطريق الصحراوي بحي العامرية، وميدان محمد علي وباب 10 وشارع أبي الدرداء، بالجمرك ومزلقان الأكاديمية وكلية التربية الرياضية بحي المنتزه.

فيما تمركزت السيارات التابعة لشركة الصرف الصحي بالأماكن المتضررة للتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات مياه الأمطار.

وقامت محافظة الإسكندرية بتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة للتعامل خلال أيام النوة مع أي أزمة طارئة واستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه تقدم النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب أمين الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، ببيان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن تعرض الإسكندرية للغرق فى أول أيام نوة الفيضة الصغري وعدم جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع الحدث.

وأشار النائب إلى أن غرق الشوارع يدل على عدم الاستعداد بشكل حقيقي لمواجهة موسم الشتاء للمحافظة؛ مما نجم عنه غرق مداخل العديد من المستشفيات والشوارع والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى غرق مناطق عديدة ومتفرقة بالمحافظة وخاصة نجع العرب وكرموز وغيط العنب ومحرم بك وغربال وتلف العديد من السيارات والبضائع بالمحال والمخازن، وعدم قدرة المواطنين على الدخول والخروج من منازلهم، بالإضافة إلى وجود شلل تام فى التعامل والدخول والخروج داخل المستشفيات العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

inbound2277462524575871059
inbound4572786402109718257
inbound6218856589656667505
inbound7044622957003531591