رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفض استلام المهام الأدائية إلا بعد دفع المصروفات

مديرو المدارس يهددون أولياء الأمور بتحويل ملفات أولادهم لمدارس أخرى بسبب المصروفات

النبأ

تهديدات ووعيد يتلقاها أولياء الأمور، من مديري المدارس، بتحويل ملفات أبنائهم في المدارس التجربيبة، إلى أخرى عربي، كما يرفض المديرون استلام المهام الأدائية من طلاب رابعة وخامسة ابتدائي، ردا على عدم دفع المصروفات الدراسية، كما يتم حرمان الطلاب من الدرجات. 

ولم تقتصر التهديدات على أولياء الأمور فقط  بل وصل الأمر إلى تحذير المدرسين، بعدم قبول المهام الأدائية لأي طالب، إلا بعد التأكد من وجود إيصال دفع المصروفات الدراسية، والحصول على صورة منه. 

تهديدات لأولياء الأمور بسبب المصروفات
في البداية قال عمرو حافظ مؤسس جروب قلعة التعليم هناك العديد من مديري المدارس التجريبية يتصرفون كأنهم فى عزبة، دون رقيب ويمارسون شتى ألوان التهديد والضغط على أولياء الأمور والطلاب، وهو ما اتضح  من العديد من  شكاوى أولياء الأمور، بشأن رفض مديري المدارس التجريبية، خاصة التابعة   لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استلام المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع والخامس الإبتدائي، إلا بعد تسديد المصروفات، وتحذيرهم للمدرسين بعدم قبولهم المهام الأدائية. 

وأوضح أنه تم توثيق الشكاوى لمديرة إحدى المدارس، وهى  تحذر وتطالب المدرسين بناء على تعليمات التوجيه المالى والإدارى، بالامتناع عن استلام ملف المهام الأدائية من الطلاب إلا مع صورة من إيصال تسديد المصروفات الأحمر، وبعد الإطلاع على الأصل والتأكد من أنه خاص بالسنة الحالية.

وأضاف أنه ورد لقلعة التعليم فويس، من أحد المعلمين يخاطب أولياء الأمور قائلا: “اللي لازم تتعرفوه إننا مش هنقبل أي مهام أدائية من الصف الرابع والخامس الإبتدائي، إلا بعد سداد المصروفات، بمعنى آخر أي حد معاه المهام، وعاوز يسلمها لازم يكون معاه الإيصال الأحمر بتاع تسديد المصروفات، ويصوره صورة، وسيتم الإطلاع على الأصل، ونأخذ صوره منه نحطها فى الفايل". 

عمرو حافظ مؤسس قلعة التعليم المصرى 


وأشار حافظ إلى أن التهديد والضغط على أولياء الأمور على عدم استلام المهام الأدائية، بل تحويل  ملفات الطلبة غير المسددين إلى مدارس عربي.

ومن جانبها تسألت  أمانى الشريف مؤسس إتحاد المدارس التجريبية عن مدير إدارة مصر الجديدة التعليمية من مخالفات المدرسة  الرسمية لغات الكائنة  بالسبع عمارات إدارة مصر الجديدة من كم المخالفات فى مقدمتها ربط استلام المهام الأدائية بالمصروفات،مطالبة الطلبة بعمل المهام الأدائية فى البيت وليس فى المدرسة تحت إشراف المعلم  ، فتح المدرسة سنتر دروس خصوصية  والحصة بـ٦٥ جنيها.
وقف الدراسة  للصف الثانى الإبتدائى دون استكمال المنهج،وأخيرا التهديد بالتحويل لمدارس حكومى  قبل إنقضاء العام الدراسى بسبب التأخر فى سداد مصروفات العام الحالى وبدون أى  متأخرات سابقة للمصروفات.