رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغيير جديد بتطبيق تويتر.. تعرف عليه!

تويتر
تويتر

إذا فتحت تطبيق تويتر مؤخرًا، فقد يبدو مختلفًا قليلًا عن آخر مرة قمت فيها بتسجيل الدخول، حتى لو كان ذلك قبل أيام قليلة فقط.

أمس، تم تغيير صور ملفات التعريف لبعض الحسابات من دائرة إلى شكل مربع بزوايا دائرية، في أحدث تغيير مصرح به من قبل إيلون ماسك.

تتم إضافتها إلى حسابات الأعمال التي تم التحقق منها على النظام الأساسي كطريقة أخرى للتمييز بينها جنبًا إلى جنب مع النظام الجديد لعلامات الاختيار الملونة.

تظهر صور الملف الشخصي المربعة داخل موجز تويتر وكذلك على صفحة الحساب الخاصة، إلى جانب علامة ذهبية لضمان شرعيتها لأي مستخدم، ولا تزال الحسابات ذات العلامات الزرقاء تحتوي على صورة ملف تعريف دائرية.

لكن هذه ليستا الخيارين الوحيدين لشكل صورة الملف الشخصي، حيث يمكن لمشتركي تويتر الأزرق الذين يمتلكون NFT عرضها كصورة ملف تعريف سداسية.

ينص مركز مساعدة تويتر على أن أي حساب به علامة ذهبية وصورة ملف تعريف مربع "هو حساب تجاري رسمي من خلال Twitter Blue for Business".

خيار ترقية

هذا خيار ترقية جديد يتم طرحه حاليًا على بعض الحسابات التي تم التحقق منها، ولكن من غير الواضح ما إذا كانوا قد اشتركوا به بنشاط أم لا.

كما أنه من غير الواضح كيف يتقدم المرء لهذه الخدمة أو كم تكلفتها، لكن مدونة تويتر تنص على أنها "ستشارك أي معايير أو تسعير أو عملية جديدة أثناء قيامنا بتحديثها".

وكان ماسك عازمًا على تحسين عملية التحقق وتخليص النظام الأساسي مما يسمى "روبوتات البريد العشوائي" منذ ما قبل استحواذه على 44 مليار دولار.

وفي بيانه الرسمي بعد قبول عرضه في أبريل، قال إنه يريد "جعل تويتر أفضل من أي وقت مضى" من خلال "توثيق جميع البشر".

بالإضافة إلى صور الملف الشخصي المربعة، تم تكريم بعض الحسابات بشارة أخرى على ملفهم الشخصي تشير إلى منظمة تابعة.

هذه أيقونات مربعة صغيرة تظهر على يمين علامة الاختيار في الملف الشخصي وفي التغريدات، وتعرض شعار المؤسسة التابعة، ويقال إن هذه ميزة أخرى متاحة لمشتركي Twitter Blue for Business.