رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة مياه في موسم الكريسماس المقبل

أزمة مياه
أزمة مياه

توقعت عدد من الصحف الغربية حدوث أزمة مياه في أعياد الكريسماس المقبلة في استراليا، لدرجة توزيع زجاجات المياه على العملاء الذين انقطعت عنهم الإمدادات العادية بعد انتهاء موجة البرد في بداية الأسبوع.

واشتكى المتقاعدون من أزمة مياه وعدم قدرتهم على الاغتسال أو التنظيف لعدة أيام، بينما اضطرت بعض العائلات إلى إذابة الثلج لغسل مراحيضهم، حيث تم قطع إمدادات المياه عن 65000 عميل.

لكن رؤساء الشركات في مدينة كينت قالوا إنهم غير قادرين على ضمان حصول جميع العملاء على الماء بحلول عيد الميلاد الكريسماس.

وانفجرت الأنابيب في المقاطعة في بداية الأسبوع الماضي لتحدث أزمة مياه، وقالت شركة ساوث إيست ووتر في استراليا إن الضغط سيعود في تونبريدج ويلز وتونبريدج القريبة اليوم، قبل ساعات من عيد الميلاد الكريسماس.

لكن الشركة قالت إنها لا تستطيع "الالتزام بنسبة 100%" بأن الإمدادات في أجزاء من كينت وساسكس ستعود إلى طبيعتها بحلول عيد الميلاد، وقال مدير الحوادث دوجلاس ويتفيلد إن خزانه ينضب أسرع مما يمكن تجديده بسبب التسريبات وانفجار الأنابيب على الشبكة.

وقالت ميشيل غارات، المقيمة في تونبريدج ويلز، على تويتر: "الكلمات لا تستطيع حقًا التعبير عن كم أكره جنوب شرق ووتر في الوقت الحالي"، حيث وصف جريج كلارك، النائب المحافظ عن تونبريدج ويلز، الوضع بأنه "غير مقبول ومروع" ودعا الشركات وأي شخص متضرر يتم تعويضه في أسرع وقت ممكن.

 

أزمة مياه في الكريسماس

واصطفت طوابير من السيارات لجمع زجاجات المياه البلاستيكية في بيمبوري، بالقرب من تانبريدج ويلز.

وقطعت المياه عن منازل في برودستيرز بولاية كنت بعد انفجار الأنابيب يوم الاثنين، وقالت شركة Southern Water  إن الأنبوب المنفجر تم إصلاحه، مما يعني عودة جميع العملاء في المناطق القريبة بما في ذلك مانستون ورامسجيت ومارجيت.

في شمال لانكشاير باستراليا، تعرضت العقارات في موركامبي ولانكستر وكارنفورث وهيشام لانفجار الأنابيب، مع ترك العديد من دون مياه أو ضغط ضعيف منذ يوم الأحد، وقالت يونايتد يوتيليتيز: "نأسف لأن بعض العملاء... واجهوا انقطاعًا في إمدادات المياه الخاصة بهم. تعمل فرقنا بجد لإجراء إصلاحات على الأنابيب لدينا في أسرع وقت ممكن ".