رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عودة المطاريد».. استولوا على سيارة بصحراوي أسوان.. تفاصيل درامية

ارشيفية
ارشيفية

هاجم مسلحون، سيارة نقل «شاسية» ناحية كوبري فارس على الطريق الصحراوي الغربي في مركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، اليوم الأحد، وقاموا بالاستيلاء عليها، بعد تهديد السائق بالسلاح، ثم فروا هاربين.

بداية الواقعة

وتلقي اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، مفاده تعرض سائق سيارة نقل «شاسية» إلى سرقة بالإكراه، على يد عصابة مسلحة على الطريق الصحراوي ناحية كوبري فارس التابع أمنيًا لدائرة مركز كوم أمبو.

وتبين من التفاصيل أنه أثناء قيادة سائق سيارة نقل «شاسية» محملة ببعض قطع أجزاء من جسم السيارات والمعروفة بـ«القطمة»، على الطريق الصحراوي بالقرب من كوبري فارس في مركز كوم أمبو، متجه إلى المكان المحدد، حتى يتمكن من توصيل «الحمولة» بما عليها.

ثم فوجئ السائق بخروج مجموعة يحملون بيدهم أسلحة نارية متنوعة ويستقلون عدد من السيارات «بجعة» دون لوحات، ثم أجبروه على النزول تحت تهديد السلاح، وبسبب أن المكان يقع فى منطقة تخلو من الحضر، مما كان أمرا عسيرًا على السائق المقاومة فى وجه «المطاريد» ورسائلهم التى تشير إلى الموت حال المقاومة.

وبالفعل، لهفوا «أهل الشر» السيارة وما عليها من «حمولة» وفروا هاربين، وبعد نجاته، أتجه السائق بالتوجه إلى ديوان مركز كوم أمبو لتحرير المحضر اللازم، حتى يتمكنوا من سرعة ضبط مرتكبي الواقعة.

وتلك الواقعة لم تكن الأولي أو الوحيدة في نفس المكان المشار إليه سلفًا، ومع كل جريمة لا يوجد خطوات جادة لحماية الباحثين عن لقمة العيش من سائقي السيارات بأنواعها وتعدداتها، ويتعاملون مع الطرق على إعتبار إنها مصدر رزق في حياتهم وليست رفاهية، وتجسد ذلك المشهد المحبط في أعين السائق الذى كاد أن يفقد أنفاسه من شدة الإنهيار والحزن علي الخسائر التي أصبحت تلاحقه نتيجة ما جري معه علي يد «المطاريد» وهو كل أحلامه أن يحصل على ثمن الرحلة ليعود إلى أسرته حاملًا قوت يومهم وليس أعباء جديدة من الديون.