رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انهيار سور مدرج صالة حسن مصطفى

تحريات مكثفة لكشف ملابسات انهيار مدرج صالة حسن مصطفى بـ6 أكتوبر

المدرج المنهار
المدرج المنهار

تجري الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة لكشف ملابسات انهيار سور مدرج في صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بالجماهير خلال مباراة النهائي لسوبر السلة بين النادي الأهلي ونادي الاتحاد بمدينة 6 أكتوبر.
انهيار سور مدرج صالة حسن مصطفى

تحريات مكثفة لكشف ملابسات انهيار مدرج صالة حسن مصطفى بـ6 أكتوبر


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 21 سيارة إسعاف، مساء اليوم السبت، إلى موقع انهيار سور مدرج بصالة حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي لانهيار سور صالة حسن مصطفى، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها إصابات غير مهددة للحياة وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة.
وأصيب المشجع عادل شكل الشهير بـ "الزعامة" إثر انهيار جزء من مدرجات جمهور الاتحاد في صالة حسن مصطفى خلال مباراة السوبر في السلة.
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بانهيار مدرج داخل صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بالجماهير خلال مباراة النهائي لسوبر السلة بين النادي الأهلي ونادي الإتحاد بمدينة 6 أكتوبر.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ بصالة حسن مصطفى وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.
جارِ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

حادث صالة حسن مصطفى.. 27 مصابا الحصيلة النهائية لانهيار سور المدرج
 

قال مصدر أمني مسؤول إن الأجهزة الأمنية انتهت من حصر حصيلة ضحايا انهيار جزئي بمدرج صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، مساء السبت.

وأضاف المصدر مساء اليوم السبت، أن الحادث أسفر عن 27 مصابا نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي و9 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي؛ للعلاج.

وأضاف المصدر الأمني، أنه قيادات قطاع أكتوبر يتواجدون بموقع الحادث؛ للوقوف على ملابساته تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

وتوقفت مباراة الاهلي والاتحاد السكندري في لحظاتها الأخيرة بعد تعرض أحد الأسوار في مدرجات جماهير الاتحاد السكندري للانهيار.

ووصلت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، إلى الفترة الثالثة من المواجهة، وتشير النتيجة إلى 67 - 45 لصالح زعيم الثغر