رئيس التحرير
خالد مهران

وزير الرياضة يهنىء منتخب الطائرة الشاطئية بعد الفوز بميداليات المنطقة الخامسة ببوروندي

منتخب الطائرة الشاطئية
منتخب الطائرة الشاطئية

قدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى بعثة المنتخب الوطنى لكرة الطائرة الشاطئية بعد الفوز بثلاث ميداليات ضمن منافسات بطولة المنطقة الخامسة التى أُقيمت بدولة بوروندي.

استطاع منتخب مصر للسيدات الفوز بالميداليات الذهبية والفضية بمنافسات البطولة، وضم منتخب السيدات اللاعبات "دعاء الغباشى، مروة مجدى، ناريمان لوكسر، حبيبة وجيه".

فيما أحرز منتخب الرجال الميدالية الفضية والمركز الرابع، وضم كل من "عاطف عادل، عبد الرحمن فايد، محمد عرفه، كرم عبد الله".

لفت الدكتور أشرف صبحى إلى التفوق والتميز الذى يظهر عليه لاعبو ولاعبات مختلف المنتخبات الوطنية فى شتى الألعاب الرياضية بجميع المنافسات العربية والقارية والإقليمية والدولية، والتتويج بألقاب تلك البطولات فى إنجازات يسجلونها بأحرف من نور باسم مصر، بفضل تهيئة الأجواء حول اللاعبين، وتنفيذ البرامج والخطط التدريبية المحددة لهم، والدعم الكبير من قِبل القيادة السياسية.

فى هذا السياق، أكد وزير الرياضة الحرص على استدامة الإنجازات الرياضية بالتنسيق والتعاون المتواصل بين الوزارة والاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية بما يُسهم فى تطوير مختلف الألعاب، واكتشاف ورعاية الموهوبين، والإعداد الأمثل لعناصر المنتخبات الوطنية من اللاعبين واللاعبات بمختلف فئاتهم العمرية.

وعقب زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجولته التفقدية بمراكز شباب الحصر والأعصر والمسلمية وطوخ، استكمل الوزير جولته داخل نادي أبو كبير ومركزي شباب كفر صقر وفاقوس، وذلك خلال ختام زيارته لمحافظة الشرقية، بحضور لفيف من السادة قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة ونواب مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

وأكد "صبحي" على اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مختلف مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، بتطوير المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية، وتكثيف المتابعات على تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة لجذب الشباب والنشء بالأندية الرياضية ومراكز الشباب وتقديم خدمات متنوعة.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، أبديا اهتمامًا واضحًا بالشباب، حيث عملت على التأكيد على دورهم الريادى والرفعة من شأنهم والعمل على وجودهم كأطراف فاعلة فى الدولة الجديدة والانتقال بهم من مقعد المشاهد إلى المشاركة فى صنع الحدث بشكل جاد وصادق.

وشدد الوزير على الرؤية المستقبلية للوزارة وهي تحويل مراكز الشباب إلى مراكز تنويرية وخدمة مجتمعية حيث تم تطوير نسبة كبيرة من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بتوفير الدعم اللازم لتكثيف الأنشطة الرياضية المختلفة بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وكذا سرعة الانتهاء من تطوير الملاعب المدرجة فى خطة الوزارة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية.

وتفقد وزير الرياضة الأعمال الإنشائية والتطويرية والأنشطة والبرامج والفعاليات المُقدمة، وكذلك متابعة انتظام سير العمل داخل نادي أبو كبير، كما شملت الجولة بالنادي تفقد المبنى الإدارى وصالة الأنشطة والملعب الخماسى وملعب كرة السلة وحديقة النادى.

وقام الوزير خلال جولته بالمحافظة بزيارة لمركز شباب مدينة كفر صقر المطور، تفقد خلال الزيارة المشروعات الاستثمارية بنظام حق الانتفاع التي تُنفذها الوزارة مع القطاع الخاص والتي تعمل علي توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر لمراكز الشباب، بالإضافة إلى تفقد مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية النشء، ومعرضًا لمنتجات أندية الفتاة.

واختتم الدكتور أشرف صبحي الجولة بمركز شباب فاقوس، تفقد خلالها أيضًا المشروعات الاستثمارية بنظام حق الانتفاع، وأنشطة المركز من كرة السلة وكرة القدم، معسكر الجوالة والكشافة، مركز تدريب كورال تنمية النشء، مشروع محكي الشباب، المشروع القومي لذوي الهمم والقدرات من التنمية الرياضية، بالإضافة إلى مشاهدة حفل فني لتكريم الأبطال الرياضيين بالشرقية، تخلله مجموعة من الفقرات الفنية والإنشاد الديني لفريق مداحين النبي التابع لمركز شباب فاقوس والذي وجه معالي الوزير بدعمه بمبلغ 10 آلاف جنيه.

وتوجه الوزير بالشكر والتقدير والامتنان لكافة الحضور من قيادات الوزارة ومديرية الشباب والرياضة والمحافظة والسادة النواب وكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية التي عملت علي إنجاح الزيارة لمحافظة الشرقية، نثني ونثمن على مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز شباب الشرقية، وكذلك الحالة الإنشائية التي تمتاز بها مراكز شباب المحافظة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص والسادة النواب.

52C9E469-5AF7-4FB3-BF89-AEF247EB7C73
52C9E469-5AF7-4FB3-BF89-AEF247EB7C73
1F2E603B-08AC-40B4-BBF8-6964B365E0E3
1F2E603B-08AC-40B4-BBF8-6964B365E0E3
ACA8C5F6-9E4B-4D09-BB4D-04EFC286B512
ACA8C5F6-9E4B-4D09-BB4D-04EFC286B512