رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رجال الجمارك يكشفون عملية تهريب خطيرة داخل مطار القاهرة

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا، حيث يحاول المهربين إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

جهاز الفحص بالأشعة

فى هذا الإطار نجح رجال الجمارك فى احباط محاولة تهريب أحد ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من ميلانو، أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وباستيقافه وتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك.

حقائب الراكب

تلاحظ إلى رجال الجمارك وجود كثافات معدنية مختلفة داخل قطعة من المعدن داخل حقائب الراكب فقام رجال الجمارك بصالة الوصول بمبني الركاب، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن وجود ماكينة معدنية صغيرة تستخدم في تصنيع المعجنات وتبين إلى رجال الجمارك ثقل وزنها عن الطبيعى.

المشغولات الذهبية

بفك مسامير الماكينة، وجدوا رجال الجمارك بداخل الماكينة كمية من قطع المشغولات الذهبية مخبأة داخل الماكينة، وبناء عليه تم جرد ووزن وتحريز المضبوطات التى بلغ وزنها أربعمائة جرامات، وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.